الأربعاء 18 أكتوبر 2017

التغذية الصحيحة لسلامتك في رحلات القيادة الطويلة

قال نادي السيارات الأوروبي (ACE) إن التغذية الصحيحة ترفع درجة السلامة أثناء رحلات القيادة الطويلة، التي تمثل إرهاقاً كبيراً لقائد السيارة.

وأوضح خبراء النادي أن الوجبات الكبيرة تُعيق عملية الهضم وتتسبب في الشعور بالتعب، في حين أن الشعور بالجوع مع ترك المعدة خالية يتسبب في خفض نسبة السكر بالدم، الأمر الذي يترتب عليه ضعف التركيز وبطء ردة الفعل.

ولتجنب ذلك، ينبغي على قائد السيارة قبل الرحلات الطويلة تناول السلطة والخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة، حيث إنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الهامة للجسم. ويفضل تقطيع هذه العناصر لقطع صغيرة، لتناولها بشكل أكثر سهولة.

وشدّد النادي الأوروبي على ضرورة ابتعاد قائد السيارة عن الحلوى عند القيادة لمسافات طويلة؛لأنها تساعد على الشعور بالشبع لمدة قصيرة فقط، ثم تعود نوبة الجوع بشكل أقوى. كما يحتاج الجسم إلى لترين من السوائل في اليوم، وتزيد هذه الكمية مع زيادة الحرارة والتوتر العصبي.
T+ T T-