الجمعة 15 ديسمبر 2017

جاغوار تقدم الموديل الكومبي من سيارتها XF

الموديل الكومبي من سيارة جاغوار "XF"
الموديل الكومبي من سيارة جاغوار "XF"
أعلنت شركة جاغوار عن إطلاق الموديل الكومبي من سيارة الصالون XF، التي تنتمي إلى موديلات الفئة المتوسطة.

وتهدف الشركة البريطانية من خلال سيارتها الجديدة، التي تحمل الاسم XF Sportbrake، إلى سحب البساط من تحت أقدام الموديلات المنافسة مثل بي إم دبليو Touring من الفئة الخامسة أو موديل T من سيارة مرسيدس من الفئة E.

وتلفت السيارة البريطانية، التي يبلغ طولها 96ر4 متر، الأنظار إليها من خلال السقف الممدود والمركب به غطاء مؤخرة كبير، والذي يمكن فتحه كهربائيا أو بواسطة تحريك القدم أسفله، كما تبلغ سعة الحمولة بصندوق الأمتعة 565 لتر، والتي يمكن زيادتها إلى 1700 لتر من الحقائب والأمتعة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية بسيارة جاجوار XF Sportbrake على نظام التعليق الهوائي مع نظام الدفع الخلفي، وتشتمل باقة المحركات في البداية على أربعة محركات ديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 120 كيلووات/163 حصان إلى 221 كيلووات/300 حصان، بالإضافة إلى محرك بنزين بقوة 184 كيلووات/250 حصان.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن أكثر الموديلات توفيرا في استهلاك الوقود يحتاج إلى 5ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 118 غم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، في حين ينطلق أسرع موديل من السيارة XF Sportbrake من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 5.5 ثانية.

وتزخر السيارة البريطانية الجديدة بالعديد من أنظمة المساعدة المتطورة مثل نظام التنبيه في حالة إجهاد السائق، والذي يطلب من قائد السيارة التوقف لأخذ قسط من الراحة عند ملاحظة عدم انتباه السائق وقلة تركيزه.

وأعلنت شركة جاغوار عن إطلاق سيارتها XF Sportbrake في الأسواق العالمية خلال فصل الخريف القادم نظير سعر يبدأ من 43 ألف و960 يورو تقريباً.
T+ T T-