الخميس 24 أغسطس 2017

طريقة تحضير طبق الخضروات المحمصة الشهية

طبق الخضروات المحمصة الشهية (أول ريسيبيز)
طبق الخضروات المحمصة الشهية (أول ريسيبيز)
ينصح الأطباء والمختصون بالتغذية بتناول الخضروات بكثرة، نظراً للقيمة الغذائية الكبيرة التي تحملها، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد على عملية الهضم.

ونظراً لأهمية الخضروات، من الضروري بشكل يومي تواجد طبق منها على مائدة الطعام، وخاصة في شهر رمضان، لذلك يقدم موقع أول ريسيبز طبق بسيط من الخضروات المحمصة يمكن إعداده بدقائق:

المكونات:

- حبة صغيرة من القرع مقطعة بشكل مكعبات
- حبتان من الفلفل الأحمر مقطعتان بشكل مكعبات
- حبة من البطاطا الحلوة مقشرة ومقطعة على شكل مكعبات
- بصلة حمراء
- ملعقة كبيرة من الزعتر المفروم الطازج
- ملعقتان كبيرتان من إكليل الجبل المفروم
- ربع كوب من زيت الزيتون
- ملعقتا طعام من خل البلسمك
- ملح وفلفل أسود

طريقة التحضير
- يسخن الفرن لدرجة حرارة 245 درجة مئوية.

- في وعاء كبير، يتم خلط القرع والفلفل الأحمر والبطاطا الحلوة والبصلة المقطعة.

- في وعاء صغير، يتم خلط الزعتر وإكليل الجبل وزيت الزيتون والخل والملح والفلفل، ومن ثم تضاف إلى الخضروات، وتوزع كافة المكونات بشكل متساوي ضمن صينية للخبز في الفرن.

- تخبز الخضروات لمدة تتراوح بين 35 و40 دقيقة في الفرن المسخن بشكل مسبق، مع تقليب المكونات كل 10 دقائق، إلى حين نضوج كافة الخضروات.
T+ T T-