الخميس 24 أغسطس 2017

بالفيديو: مستشفى ينظم حفل تخرج للأطفال الرضع

يعتبر التخرج من الجامعة حدثاً هاماً في حياة كل طالب، استعداداً للانتقال إلى الحياة العملية، وذلك بعد سنوات من التعب والدراسة، لكن ليس الطلاب وحدهم يحصلون على حفل تخرج في ولاية نورث كارولينا.

ينظم مستشفى في ولاية نورث كارولينا الأمريكية حفل تخرج مميز، للأطفال حديثي الولادة، لدى خروجهم من وحدة العناية المركزة، ضمن مراسم خاصة لهؤلاء الأطفال، بحسب موقع إندي 100.

وفي المتوسط، يشهد المستشفى نحو 183 حالة ولادة كل شهر، والبعض من الأطفال يبقون لفترة طويلة في المستشفى، نظراً لحاجتهم لرعاية طبية خاصة. وبالنسبة للأطفال الذين يولدون قبل الموعد بستة أسابيع أو أكثر، تنظم لهم الممرضات حفل وداع خاص، حيث يرتدون قبعات التخرج، ويحظون بصورة تذكارية بهذه المناسبة.

وتقول ميليسا جوردون وهي إحدى الممرضات "نعمل دائماً على التأكد من إطعام الأطفال بشكل جيد، وتوفير الرعاية اللازمة لهم، وإحاطتهم بالحب والعناية، وبالطبع يجب أن يبقى والدا الطفل على تواصل معه، طوال إقامته في وحدة العناية المركزة".

وتضيف "مغادرة وحدة العناية المركزة أمر يبعث على السعادة لذوي الطفل، لكنه في نفس الوقت يثير القلق والمخاوف لديهم، لذلك فإن إقامة حفل التخرج يساعد على التخفيف من هذه المخاوف، وتحويل رحلة العودة إلى المنزل إلى تجربة مميزة".
T+ T T-