الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

بالفيديو: كيف تحمي نفسك عند التعرض لهجوم بسكين؟

تشكل الاعتداءات بالسكاكين والأسلحة البيضاء مشكلة في العديد من البلدان، حيث يسهل الحصول عليها من المتاجر، بالمقارنة مع الأسلحة النارية الأعلى سعراً، والتي تحتاج إلى تراخيص وغيرها من الإجراءات لاقتنائها.

وانضم اثنان من خبراء الأمن إلى الجهود التي تبذلها الحكومة البريطانية، للحد من ظاهرة الطعن بالسكاكين، والتي تزايدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك عبر مقطع فيديو يشرحان فيها كيفية تفادي التعرض للطعن بالسكين في الشارع، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي الفيديو يظهر الخبير في فنون الدفاع عن النفس مات فيديس (38 عاماً) وهو يحمل سكيناً وهمياً، ويحاول أن يطعن به مارتن براون (41 عاماً) الخبر السابق في حماية البيت الأبيض، ويشرح الأخير الوسائل الصحيحة للدفاع عن النفس وتجنب التعرض لطعنات خطيرة.

في البداية، ينصح براون برمي أي شيء تحمله مثل كوب العصير أو المفاتيح على وجه المُهاجم لتشتيته، ومنعه من توجيه طعنة دقيقة باتجاهك. بعد ذلك عليك أن تجري بأقصى سرعة إلى مكان آمن، وتجنب الدخول في اشتباك مع المُعتدي. وبالنسبة للمرأة، يجب خلع الحذاء ذو الكعب العالي، حتى تتمكن من الجري.

في حال كنت تحمل حقيبة أو جهاز كمبيوتر أو آيباد، يمكن استعماله لصد الهجوم مبدئياً، ومنع الطعنة من الوصول إلى جسدك، وكسب بعض الوقت، لتتمكن من الهرب بعيداً عن المكان.

ويقول براون إن معظم الطعنات القاتلة توجه إلى الناحية اليسرى من الجسم، وذلك لأن معظم المهاجمين يستخدمون اليد اليمنى، ويفرض ذلك ضرورة حماية الجهة اليسرى وخاصة القلب، وذلك باستخدام الذراعين، ومن ثم دفع المهاجم بعيداً والهرب من المكان في الحال.
T+ T T-