الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

استعدادات تسهل رحلة الحمل

فحص الأسنان إجراء هام قبل الحمل
فحص الأسنان إجراء هام قبل الحمل
قبل بدء محاولات الحمل عليك إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك لتهيئة بيئة صحية لاستقبال الجنين. إليك كيف يمكنك تهيئة جسمك لرحلة الـ 9 أشهر:

هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر من العناصر التي تعيق عملية الإخصاب عند زيادته في الجسم، التأمل واليوغا وتجنّب مسببات التوتر من الأدوات المفيدة
السموم. قلّلي تعرضك لمصادر السموم والتلوث. توجد المواد الكيميائية السامة في كل شيء تقريباً، لذا تناولي أطعمة عضوية قدر الإمكان، ولا تشربي الماء في زجاجات بلاستيكية تحتوي على مادة BPA.

الأمعاء. من أهم خطوات تهيئة الجسم للحمل تحسين عملية الهضم عن طريق زيادة أكل البكتريا الصديقة أو البروبيوتك. لعمل ذلك تناولي اللبن (الزبادي) أو الرائب وشوربة الميزو والأرضي شوكي (الخرشوف).

اليوغا والإبر الصينية. هناك أدلة على أن اليوغا والوخز بالإبر الصينية تحسن عمل الجهاز التناسلي.

التوتر. هرمون الكورتيزول أو هرمون التوتر من العناصر التي تعيق عملية الحمل والإخصاب عند زيادته في الجسم. ستحتاجين إلى تنظيف جسمك منه باستمرار خلال مرحلة الاستعداد والتخطيط للحمل. التأمل واليوغا وتجنّب مسببات التوتر من الأدوات المفيدة.

صحة الفم. نزيف اللثة مشكلة شائعة أثناء الحمل، لذلك تعتبر العناية بالأسنان واللثة قبل الحمل خطوة هامة. قبل الحمل عليك زيارة طبيب الأسنان وعلاج أية مشاكل في الفم.

التمارين. لتقليل التوتر وتخفيف الوزن وتحسين الصحة العامة للجسم قومي بعمل تمارين رياضية يومياً خلال مرحلة الاستعداد للحمل، كذلك درّبي نفسك على المشي مسافات أطول.

الفحص العام. من الخطوات المفيدة أيضاً لتهيئة الجسم للحمل إجراء فحص طبي عام.
T+ T T-