الإثنين 26 يونيو 2017

تجنب 6 أخطاء تجعل منك زوجاً سيئاً

تعبيرية
تعبيرية
حتى في العلاقة الزوجية السعيدة، تتذمر المرأة بشأن زوجها، وعادة ما تكون الشكوى لدى معظم النساء متشابهة إن لم تكن متطابقة، وتخص العديد من التصرفات الخاطئة التي يرتكبها الرجل.

وهنالك الكثير من الأخطاء التي تدفع المرأة للتذمر من زوجها، والتي قد تؤثر سلباً على الحياة الزوجية في كثير من الأحيان. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 6 أخطاء يرتكبها الرجل يمكن أن تجعل منه زوجاً سيئاً في نظر شريكة حياته:

1- عدم الاستماع للزوجة
تتسم معظم النساء بشغفهن بالكلام، وهذا ما يدفع الكثير من الأزواج إلى إهمال أحاديثهن وعدم الاهتمام بها، ما قد يترك تأثيراً سلبياً على العلاقة الزوجية. ولتجنب هذه التأثيرات السلبية، يجب أن يحاول الرجل أن يبذل المزيد من الجهد في الاستماع لزوجته.

2- عدم مساعدة الزوجة في الأعمال المنزلية
قد يعتقد الكثير من الرجال بأن مساعدة زوجاتهن في أعمال المنزل ينتقص من رجولتهم، غير أن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن المهام المنزلية قد تشكل عبئاً ثقيلاً على المرأة وتؤثر على واجباتها تجاه زوجها، لذا لا ضير في أن يمد الرجل يد العون لزوجته ويشاركها في الأعمال المنزلية كلما سنحت له الفرصة لذلك.

3- عدم التعامل مع الزوجة بطريقة حضارية
ترغب معظم النساء بالزواج من رجل عصري يتحلى بخصال حميدة، ويتميز بطريقة حضارية في التعامل مع الجنس اللطيف. لذا لا يجب أن يخسر الزوج هذه الميزة التي تعشقها المرأة، ويتحول إلى رجل خشن المعشر وصعب المراس.

4- توجيه الإهانات للزوجة
حاول أن تمتنع عن توجيه أي إهانة لفظية لزوجتك مهما احتدت الأمور بينكما، أو استشرت الخلافات في علاقتكما. وعوضاً عن ذلك، تمتع بروح مرنة وحاور زوجتك بهدوء ورقي بهدف الوصول إلى حل للمشاكل العالقة بينكما.

5- عدم الاهتمام بالأطفال
تعتبر المرأة بأن الزوج الذي يهمل أطفاله، ويتغاضى عن العناية بهم داخل المنزل وخارجه، زوجاً سيئاً لأنه لا يتحلى بروح المسؤولية. لذا من واجب الرجل أن يخصص حيزاً كبيراً من وقته للاهتمام بأطفاله وتلبية متطلباتهم.

6- عدم الاهتمام بالزوجة
تحب المرأة أن تحظى بعناية ورعاية زوجها على الدوام، فلا تبخل على زوجتك بالحب والرعاية، واهتم بشؤونها ومتطلباتها. حاول أن تقدم لها الهدايا في المناسبات الخاصة، وأن تخرج معها كلما سنحت لكما الفرصة لذلك. وخصص وقتاً كافياً لقضائه برفقة زوجتك، وتجنب إهمالها والتغاضي عن احتياجاتها. 
T+ T T-