الأحد 17 ديسمبر 2017

ترامب يغرد عن "الاضطهاد السياسي" وسط إنكار محاميه التحقيق معه

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
أعلن أحد محاميي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه ليس قيد التحقيق بتهمة عرقلة سير العدالة، على الرغم من تغريدات الرئيس الأحدث عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر التي يبدو أنها تشير إلى العكس.

وكتب ترامب عبر تويتر الجمعة "أنا قيد التحقيق" وأشار إلى "الاضطهاد السياسي" مرة أخرى صباح اليوم الأحد، بينما نفى محاميه التحقيق.

وأشارت التغريدة إلى تقارير وسائل الإعلام حول أن المستشار الخاص الذى يشرف على التحقيق الروسي يحقق في تصرفات ترامب، حسبما ذكر جاي سيكولو فى مقابلة مع برنامج "ستيت اوف ذا يونيون" (حالة الاتحاد) على شبكة سي إن إن الإخبارية.

وقال سيكولو إن ترامب ليس قيد التحقيق، ووجه اللوم في سوء الفهم الذي وقع إلى القيود التي يضعها تويتر على عدد الحروف في المشاركات عبره، وأضاف أنه وجد أن استخدام ترامب لوسائل التواصل الاجتماعي "فعال للغاية".

وأضاف سيكولو: "هناك قيود على عدد الحروف في تغريدات تويتر، كما نعلم جميعاً. رد الرئيس كان على صلة بتقرير واشنطن بوست، ولا يستطيع في تغريدة تويتر أن يضمنها كل ذلك. هذا هو الأمر. تفسير بسيط".

وكان ترامب غرد الجمعة، قائلاً: "يجري التحقيق معي لإقالتي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي من قبل الرجل الذي نصحني بإقالة مدير مكتب التحقيقات الاتحادي! اضطهاد سياسي".

وقال ترامب: "إلهاء الاضطهاد السياسي" مرة أخرى في صباح اليوم الأحد.

ويشرف المستشار الخاص روبرت مولر على التحقيق في دور روسيا في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.
T+ T T-