السبت 19 أغسطس 2017

تشيتشاريتو: التعادل أمام البرتغال نتيجة عادلة

لاعب منتخب المكسيك تشيتشاريتو (رويترز)
لاعب منتخب المكسيك تشيتشاريتو (رويترز)
أكد نجم منتخب المكسيك وصاحب الهدف الأول في مرمى البرتغال، اليوم الأحد، عقب انتهاء مباراة كأس القارات بروسيا 2-2، خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو"، أنهم يشعرون بالرضا ويرون أن لديهم احتمالات كبيرة للتأهل لنصف نهائي البطولة.

وقال مهاجم باير ليفركوزن الألماني عند خروجه من غرف خلع الملابس: "تعادلنا في الدقيقة الأخيرة من المباراة ونشعر بطعم جيد بعد التعادل مع بطل أوروبا، وهي نتيجة تتيح لنا احتمالات كبيرة لمواصلة مشوار التأهل لنصف النهائي".

وقلل تشيتشاريتو من أهمية الهدف الذي أحرزه في الدقيقة 42 من الشوط الأول، وأشاد بالأداء الجماعي للفريق تحت قيادة المدرب خوان كارلوس أوسوريو، الذي وصفه بـ"البروفيسور".

كما أوضح أن "الفريقين قدما مباراة جيدة، ومحاولات هجومية جيدة.. أعتقد أن النتيجة عادلة.. نحن سعداء، وخصوصاً بالطريقة التي انتهت بها النتيجة، تأخرنا مرتين وتمكنا من التعادل فيهما".

يذكر أن البرتغال تقدمت مرتين في مباراة اليوم عبر كل من ريكاردو كواريزما (ق34) وسيدريك سواريس (ق86)، إلا أن تشيتشاريتو أدرك التعادل بعد الهدف الأول (ق42)، وأعاد المدافع إيكتور مورينو النتيجة لنقطة البداية (ق90+2).

وبهذا التعادل الذي اختتم الجولة الافتتاحية، تقاسم منتخبا البرتغال والمكسيك نقاط المباراة واحتلا المركزين الثاني والثالث، على الترتيب، برصيد نقطة واحدة.

يذكر أن منتخب روسيا، المضيف، نجح أمس السبت في الفوز على نيوزيلندا، بطل الأوقيانوس، في المباراة الافتتاحية للبطولة بنتيجة 2-0 على ملعب "زينيت أرينا"، ليحصد الدب الروسي ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الأولى، فيما يقبع منتخب "الكيوي" في ذيل الترتيب بلا نقاط.
T+ T T-