الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

بيتزي: تشيلي استحقت الفوز رغماً عن تقنية الفيديو

بيتزي وفيدال (غيتي)
بيتزي وفيدال (غيتي)
أكد المدير الفني لمنتخب تشيلي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، أن الفوز الذي حققه بطل أمريكا الجنوبية على الكاميرون 2-0 في مستهل مواجهات المجموعة الثانية ببطولة كأس القارات كان "مستحقاً"، على الرغم من أن حكم الفيديو المساعد ألغى هدفاً آخر لهم في الشوط الأول.

وأوضح بيتزي، خلال مؤتمر صحافي عقب المباراة: "الفوز كان مستحقاً. لن نغير من فلسفتنا في اللعب سواء كنا المرشحين الأوفر حظاً أم لا".

كما أبرز المباراة التي قدمها لاعبوه الذين نفذوا "المطلوب" منهم، عن طريق الصبر، على الرغم من أنهم لم يتوقعوا خلق هذا الكم من الفرص خلال النصف ساعة الأولى من اللقاء.

وأضاف: "الفريق قدم مستوى رائع على المستويين الفردي والجماعي، من خلال اللعب على طرفي الملعب. إلا أن اللاعبين دخلوا في النهاية لغرف الملابس في الاستراحة بشعور سيء".

ويقصد بيتزي بهذه النقطة القرار المتضارب في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما سجل إدوارد فارغاس هدفاً احتسبه الحكم قبل أن يلغيه فيما بعد بداعي التسلل بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو، التي أثبتت وجود فارغاس في موقف متسلل لحظة استلام تمريرة أرتورو فيدال.

وقال في هذا الصدد: "يجب التحلي بالصبر وأن نكون متفهمين للأمر. يجب الوضع في الاعتبار أن التقنية ما زالت في مرحلة تجربة".

كما أقر بأن فريقه دفع فاتورة "الجهد" المبذول خلال الشوط الأول، وهو ما وضح في النصف الثاني حيث لم يستطع الفريق المواصلة على نفس النسق، ما منح الكاميرون "مساحات كبيرة".

إلا أن بيتزي أثنى على "شخصية" تشيلي التي تبحث دائماً عن مرمى المنافس وتسجيل الأهداف، وهو ما تحقق في الرمق الأخير من اللقاء.
T+ T T-