السبت 24 يونيو 2017

الدوري الأرجنتيني: ريسينغ يطيح بريفر ويقرّب بوكا من اللقب

حسرة لاعبي ريفر بليت (أوليه)
حسرة لاعبي ريفر بليت (أوليه)
تغلب نادي ريسينغ 3-2 على مضيفه ريفر بليت، في الجولة 28 من الدوري الأرجنتيني، ليبعده عن الصراع على لقب البطولة ودفع غريمه التاريخي بوكا جونيورز متصدر الترتيب إلى الاقتراب أكثر من التتويج.

وقبل مرحلتين فقط على نهاية المسابقة الأرجنتينية، سقط ريفر بليت أمام ضيفه ريسينغ، الذي استهل المباراة بتسجيل 3 أهداف دفعة واحدة.

ورغم محاولات ريفر بليت المستميتة من أجل العودة في النتيجة، لم يحالفه الحظ سوى في تضييق الفارق إلى هدف واحد قبل صافرة نهاية المباراة.

وافتتح لاوتارو مارتينيز التسجيل لصالح ريسينغ في الدقيقة 16، فيما سجل ميغيل باربيري الهدف الثاني في الدقيقة 49، وأحرز ماركوس أكونيا الهدف الثالث في الدقيقة 60.

ولكن ريفر بليت لم يستسلم لهذه النتيجة المفاجئة، حيث سجل أول أهدافه عن طريق اللاعب مارسيلو لاروندو في الدقيقة 80، ثم سجل الهدف الثاني بأقدام جوناثان مايدانا في الدقيقة 87.

وكاد اللاعب لوكاس ألاريو أن يسجل هدف التعادل لصالح ريفر بليت قبيل نهاية المباراة بلحظات، عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس ريسينغ تصدى لها بنجاح.

ووضعت هذه النتيجة نهاية لمغامرة ريفر بليت للعودة إلى الصراع على لقب الدوري الأرجنتيني في الدور الثاني من المسابقة التي تضم 30 فريقاُ، عندما نجح في تقليص فارق النقاط الـ11 مع بوكا جونيورز المتصدر إلى نقطة واحدة.

إلا أن الفريق بقيادة المدير الفني مارسيلو غايردو تراجع في الأمتار الأخيرة وأحبط تطلعاته في اقتناص اللقب من منافسه بوكا جونيورز.

ويتربع بوكا جونيورز على صدارة الدوري الأرجنتيني برصيد 59 نقطة، وقد يتوج باللقب في المرحلة المقبلة حتى قبل أن يلعب إذا خسر نادي بانفيلد، صاحب المركز الثاني، الذي يبتعد عنه بـ5 نقاط كاملة، أمام سان لورينزو.

وإذا حدث العكس وفاز بانفيلد، سيحتاج بوكا جونيورز الفوز على أوليمبو الأربعاء للتتويج رسمياً بلقب البطولة.

وتجمد رصيد ريفر بليت عند 52 نقطة في المركز الثالث، لتنتفي كل حظوظه في التتويج بلقب الدوري الأرجنتيني.
T+ T T-