الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

مصر تبحث وبنك التنمية الإفريقي إجراءات الشريحة الثالثة بقيمة نصف مليار دولار

خلال الاجتماع(المصدر)
خلال الاجتماع(المصدر)
عقد وزراء الكهرباء والاستثمار والصناعة المصريين، اجتماعاً مع بعثة بنك التنمية الإفريقي، برئاسة ليلى المقدم، مدير البنك في مصر.

وبحث الاجتماع، اجراءات الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار، من التمويل المقدم من البنك لدعم البرنامج الاقتصادي وتنفيذ خطط التنمية، والبالغ قيمته 1.5 مليون دولار، حصلت منهم مصر على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليار دولار.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر على ضرورة الإسراع في اجراءات توقيع الشريحة الثالثة من تمويل بنك التنمية الإفريقي، مشيدة بالتعاون من جانب البنك في دعم برنامج الحكومة الاقتصادي، مشيرة إلى أن أولويات الحكومة الحالية هي تحسين بيئة الاستثمار، وتوفير مستوى معيشة أفضل للمواطنين، وإقامة مشروعات توفر فرص عمل للشباب والمرأة والفئات الأكثر احتياجاً، إضافة إلى إقامة مشروعات في مجالات البنية الأساسية مثل الكهرباء والنقل.

وأكدت ليلى المقدم، مدير بنك التنمية الأفريقي في مصر، أن البنك يعتزم انهاء كافة اجراءات الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الحالي، لتكون جاهزة للتوقيع عليها.

وأعربت بعثة بنك التنمية الإفريقي، عن تفاؤلها بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية، مشيرين إلى أن مصر في وضع جيد حالياً لجذب المزيد من الاستثمارات.
T+ T T-