الثلاثاء 20 يونيو 2017 / 00:05

بمبادرة من رئيس الإمارات.. نهيان بن مبارك يكرم أوائل الثاني عشر

شهد وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، اليوم الإثنين، حفل تكريم أوائل الصف الثاني عشر على مستوى الإمارات، بمبادرة من رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وكرم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال الحفل، 150 طالباً وطالبة من أوائل الثانوية على مستوى الدولة حيث شمل التكريم الطلبة المتفوقين بالمدارس الحكومية من المواطنين والمقيمين الذين حققوا معدلاً لا يقل عن 98%، إضافة إلى المتفوقين من معاهد التكنولوجيا التطبيقية ممن حققوا المعدل نفسه، والطلبة من أصحاب الهمم الذين حققوا معدلاً لا يقل عن 95%.

أولياء الأمور
وأثنى على جهود قيادات وإدارات المدارس والمعلمين وأولياء أمور الطلبة المتفوقين الذين اعتبرهم شركاء في النجاح لدورهم الكبير في دعم الطلبة سواء في المدرسة أو في المنزل، معرباً عن فخره واعتزازه بالمستوى المتقدم الذي حصده أوائل الثانوية العامة.

كما أكد وزير الثقافة وتنمية المعرفة أن "هذا النجاح يمثل خطوة أولى يجب متابعتها والبناء عليها بما يسهم في تخريج قدرات وسواعد إماراتية مبدعة ترفد مسيرة بناء الإمارات"، مشيراً إلى "الدور الأساسي لأسر الطلبة في توفير البيئة المناسبة التي تساعدهم في مسيرتهم الأكاديمية".

وقال إن "الوطن يتطلع لجيل من الشباب الذي يمثل قدوة للطلبة الآخرين، جيل يستوعب ويطبق قيم التسامح والصبر والاحترام ويفخر بانتمائه لدولة الإمارات ولتراثها فيمضي مفعماً بالثقة والإيمان".

أحدث أساليب التدريس
ومن جانبه، أوضح مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور علي راشد النعيمي، أن "قيادتنا ترى أن للتعليم دوراً محورياً في تعزيز الهوية الوطنية وقيم المواطنة والقيم الإيجابية الأخرى في المجتمع، ولهذا فإنها تولى أهمية قصوى للتربية والتعليم وتحرص دائما على المتابعة المباشرة للبرامج والأنشطة التي تهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية في مختلف إمارات الدولة وتطوير قدرات العاملين في الميدان التربوي بما يمكنهم من تطوير العملية التعليمية وتزويدهم بأحدث أساليب التدريس والاستراتيجيات التعليمية وتطبيق أفضل أساليب التعلم التي تحاكي مهارات القرن الحادي والعشرين".

وتقدم عدد من طلبة الصف الثاني عشر الأوائل على مستوى الدولة بأسمى آيات الشكر والتقدير لقيادة الدولة على هذا التكريم والدعم اللامحدود للتعليم في الدولة والحرص على توفير أرقى الأنظمة التعليمية للطلبة في المدارس وتوفير كافة أشكل الدعم والرعاية لهم.