قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو (أرشيف)
قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو (أرشيف)
الخميس 22 يونيو 2017 / 00:53

بطريقته الخاصة.. رونالدو يحرم الصحافيين من طرح الأسئلة

تجنب النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصل على لقب رجل المباراة للمرة الثانية على التوالي في بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حالياً بروسيا، الرد على أسئلة الصحافيين بشأن المشاكل القانونية المتصاعدة التي يواجهها حالياً.

وتقدمت النيابة العامة في العاصمة الإسبانية مدريد ببلاغ ضد رونالدو الأسبوع الماضي، متهمة إياه بالتهرب الضريبي بمبلغ 7ر14 مليون يورو (3ر16 مليون دولار) خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014، مما دفع النجم البرتغالي للمطالبة بالرحيل عن فريقه ريال مدريد الإسباني.

وغاب رونالدو، عن المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب مباراة منتخب بلاده مع نظيره المكسيكي في مستهل مبارياته بالبطولة الأحد الماضي، مخالفاً بذلك لوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، حيث برر غيابه لأسباب طبية.

وعقب قيام بتسجيل هدف قاد به منتخب البرتغال لتحقيق انتصاره الأول في البطولة، عقب فوزه 1-0 على نظيره الروسي في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى للمسابقة اليوم الأربعاء، أدلى رونالدو ببيان مقتضب في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء.

وقال رونالدو: "إنني سعيد للغاية بالنتيجة التي تحققت اليوم، لاسيما وأن الفوز جاء على منتخب البلد المضيف"، ثم غادر مسرعاً.

من جانبه، رفض مدرب منتخب البرتغال فيرناندو سانتوس، الرد عن سؤال يتعلق بالحياة الشخصية لرونالدو، قائلاً إن الأسئلة ينبغي أن تكون حول كرة القدم فقط.

وتم استدعاء رونالدو للمثول أمام المحكمة في مدريد يوم 31 يوليو (تموز) المقبل كجزء من التحقيقات، التي تجريها السلطات القضائية الإسبانية.

وأنعش منتخب البرتغال آماله في بلوغ الدور قبل النهائي لكأس القارات، إذ رفع رصيده إلى 4 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب المكسيك (المتصدر) المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما حل منتخب روسيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

ويلتقي منتخب البرتغال مع نظيره النيوزيلندي (متذيل الترتيب) بلا نقاط، الذي ودع البطولة رسمياً، في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة السبت المقبل.