واتس آب
واتس آب
الخميس 22 يونيو 2017 / 10:38

اتصالات لـ24: مكالمات واتس آب مفعلة حقاً في الإمارات

24- إعداد: رشا صفوت

تصدر هاشتاق "مكالمات واتس آب في الإمارات" تريند تويتر اليوم الخميس، حيث شارك عدد كبير من المستخدمين داخل الدولة معربين عن سعادتهم الغامرة واندهاشهم في الوقت ذاته، واصفين إياها بأنها "هدية العيد" من شركة اتصالات الإماراتية لعملائها، فيما شكك آخرون في المسألة مرجعين الأمر إلى خلل تقني أو إلى اختراق لواتس أب.

وبالفعل قام فريق عمل 24 بتجربة الخدمة عبر شبكة واي فاي اللاسلكية وكان الصوت واضحاً ونقياً واستمرت المكالمة لدقائق دون انقطاعها، وذلك إثر تداول عدد كبير من المستخدمين على تويتر بأن الخدمة تم تنشيطها بالفعل منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس وحتى كتابة الخبر. 

وبالفعل تواصل 24 مع شركة اتصالات على الفور وأكد أحد مسؤوليها بأن الخدمة بالفعل مفعلة في الإمارات، مؤكداً أن هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات هي المعنية بالتعليق على الأمر رسمياً.

وإليكم أبرز التغريدات حول هاشتاق "#مكالمات_الواتساب_في_الامارات":

قالت مستخدمة "شكلها عيدية الاتصالات"، وأخر قال "ما بنخسر رصيد فالعيد شكرا اتصالات"، فيما لم يصدق آخر من شدة فرحته قائلاً بأنه "خلل فني عند اتصالات أكيد".

فيما اعتبر مستخدم أن تفعيل مكالمات واتس آب داخل الدولة ثمة هبة من الله بعد قطع العلاقة مع قطر، قائلاً "الحمدلله من انقطعت العلاقات مع قطر النحسة وكل يوم نسمع خبر جميل".

وسخر مستخدم بالترامن مع التوتر الحادث مع قطر قائلاً "عادي الحين يدخل لنا قطري ويقول حنا في قطر مكالماتنا بتويتر".

ووصف مستخدم شدة فرحته بتفعيل الخدمة بأنه بمثابة عثوره على طفله المخطوف قائلاً "أحسن كأني لقيت حد من عيالي وكل شوي اطمن عليه اخاف يخطفونه".