الخميس 22 يونيو 2017 / 15:50

وزارة الثقافة تدعم الشباب الاماراتي المبدع بعرض مسرحياتهم

تستضيف وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ثلاثة عروض مسرحية خلال أيام عيد الفطر السعيد تقدم للمرة الأولى على كل من المسرح الوطني في أبوظبي ومسارح مراكز الوزارة في عجمان ورأس الخيمة حرصاً منها على دعم الحركة المسرحية والمبدعين والانتاج الإبداعي والثقافي الإماراتي، وتوفير المنابر له كي يتجاوز المحلية وينطلق نحو آفاق الإبداع العربي والعالمي.

وتبدأ العروض أول أيام العيد بعرض مسرحية "باي باي تي في" من تأليف وإخراج سالم الجنيبي على المسرح الوطني في أبوظبي وتستمر على مدى أربعة أيام، فيما يستضيف مسرح مركز الوزارة في عجمان أول وثاني وثالث أيام العيد مسرحية "ترانزيت" إخراج مروان عبدالله وتأليف طلال محمود، أما مسرح مركز الوزارة في رأس الخيمة فيستضيف مسرحية "الباشا في ورطة" إخراج محمد القطان وتأليف حمد الحمادي أول وثاني وثالث أيام العيد.

وقال مدير إدارة الفعاليات الثقافية بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ياسر القرقاوي، أن اختيار المسرحيات جاء بعد اطلاع لجنة متخصصة من الوزارة على محتواياتها الفنية والتأكد من أنها هادفة تخدم المجتمع وتساهم في الارتقاء بالحركة المسرحية في الدولة.. مشيراً إلى أن الوزارة إرتأت أن هذه العروض المسرحية فرصة جيدة لدعم المبدعين من خلال أنشطة وفعاليات تساهم في عرض المواهب الإماراتية واطلاع الجمهور في جميع أنحاء الإمارات على المستوى الراقي الذي وصل إليه المسرح الإماراتي والمبدعين الإماراتيين.

وأضاف القرقاوي أن الوزارة تحرص على توفير المناخ المناسب للشباب المبدعين من المواطنين في كافة المجالات الإبداعية ، وتنفيذ استراتيجية الوزارة في الارتقاء بالحركة الفنية والتعاون المستمر بينها وبين جميع المؤسسات الثقافية والفنانين في الدولة وخارجها من أجل رفع المستوى الثقافي لأبناء الدولة في مختلف المجالات والاهتمامات، ومنها المسرح.

وأكد أن الوزارة بتوجيهات من وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تسعى دوما لتقديم كل أشكال الدعم والرعاية للمبدعين الشباب في كافة المجالات الثقافية والفنية والأدبية بهدف تشجيع الشباب الإماراتي على الإبداع، في إطار استثمار الجهود والطاقات الشابة، وإتاحة المجال أمام المبدعين للتعبير عن رؤيتهم وتصوراتهم، فضلا عن الحرص على توعية الجمهور من خلال تقديم عروض مسرحية إماراتية تهدف إلى التنمية الثقافية ودعم الحركة المسرحية في الدولة.