تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 23 يونيو 2017 / 00:58

5 تصرفات تمكنك من كسب ود زوجك

24: - يوسف محمد

قد تواجه العلاقة الزوجية في الكثير من الأحيان، العديد من المشاكل والمصاعب بسبب مشاق الحياة أو بعض الخصال السلبية التي يتمتع بها أحد الطرفين أو كلاهما.

ولا بد من أن تسود المودة والرحمة بين الزوجين لكي يسود الاستقرار والنجاح علاقتهما. ومن الطبيعي أن يبادر أحد الزوجين بكسر الحواجز مع الطرف الآخر لتحقيق هذا الهدف الصعب. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 تصرفات تمكن الزوجة من كسب ود زوجها على النحو التالي:

1- امنحيه حيزاً من الحرية

حاولي أن تمنحي زوجك حيزاً من الحرية وأن تمتنعي عن ملاحقته بالأسئلة والطلبات، وخاصة عندما يعود من العمل أو عندما يرغب بالبقاء لوحده للتفكير في أمر يشغله، فهذا سيشعره بالارتياح ويعزز مشاعره الإيجابية تجاهك.

2- مكنيه من اتخاذ القرارات الصعبة بنفسه
على الرغم من أن العلاقة الزوجية تقوم على المشاركة والمساواة في الحقوق والواجبات، يحتاج الرجل أن يشعر بأنه صاحب قرار مستقل في بعض الأحيان، لذا حاولي أن لا تفرضي عليه أي قرار، خاصة إذا كان يمر بأوقات عصيبة.

3- قدمي له الهدايا
مهما كانت الهدية بسيطة، فإنها تعني الشيء الكثير بالنسبة للرجل، لذا لا تبخلي عليه بالهدايا بين الحين والآخر، فهي عامل مهم لكسب ود الرجل.

4- شاركيه في بعض أعماله
من الجيد أن تقومي بمشاركة زوجك ببعض واجباته ومساعدته في مهامه إن كان ذلك ممكناً، لأن ذلك سيخلق جواً ودياً بينكما ويكسر حاجز الملل والضجر لدى الزوج.
  
5- عبري عن حبك له
هنالك طرق كثيرة للتعبير عن حبك لزوجك، سواء أكان ذلك عبر الأقوال أو الأفعال. وتذكري بأن مشاعر شريك حياتك تجاهك تحتاج للتجديد والإحياء مع مرور الوقت.