الخميس 22 يونيو 2017 / 22:34

محلل سياسي لـ24: اعترافات الضابط القطري كشفت مؤامرة تجاوزت كل الأعراف

24- أبوظبي- رند أبوعوض

عقب المحلل السياسي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات الدكتور عتيق جكة، على اعترافات عميل الاستخبارات القطري حمد الحمادي الذي نشرته قناة أبوظبي، وكشف فيه عن دوره إلى جانب ضباط قطريين في إدارة حسابات إلكترونية أشهرها حساب "بوعسكور" عملت على الإساءة لرموز الإمارات، بأن "ما كشف أمر فاضح، ومؤسف أن تقوم به دولة شقيقة لزعزعة أمن واستقرار الإمارات، خاصة وأن البلدين في منظومة خليجية واحدة".

وقال الدكتور عتيق جكة في تصريحات عبر 24، أنه "لاشك أن الشعب الإماراتي صدم بما سمع وشاهد خلال بث هذه الحلقة من مخططات استخباراتية، كانت تحضر منذ سنوات لزعزعة أمن وطنهم من جار شقيق".

وأكد الدكتور جكة أن "أخطر ما في الأمر أنهم تسللوا إلى أراضي الدولة وأخذوا أرقاماَ من الإمارات لكي يموهوا بأنهم مواطنون إماراتيون، وهذا بحد ذاته جريمة أخرى للاستخبارات القطرية"، وقال جكة إن "أفراد "بوعسكور" قاموا بالإساءة إلى رموز الإمارات، الذين نحن كشعب إماراتي نعتز ونفخر بهم ولا نقبل الإساءة لهم، وبالتالي هذه إساءة مزدوجة، فهي إساءة لدولة وشعب في آن واحد".

مؤامرة حكومية

وصرح جكة بأن "ما قاله الضابط القطري يعتبر سياسياً مؤامرة تجاوزت كل القوانين الدولية والأعراف، نظمها وأشرف عليها نظام مؤسسي تابع لحكومة لزعزعة استقرار دولة تنتمي لمنظومة دول مجلس التعاون".

وتابع جكة بأن "الشعب الإماراتي عرف اليوم حقيقة أفعال النظام القطري بشكل أعمق، وبات مدركاً أكثر من أي وقت حجم المؤامرة التي كان يخطط لها النظام القطري الذي استحق المقاطعة".