الشرطة المصرية (أرشيف)
الشرطة المصرية (أرشيف)
الجمعة 23 يونيو 2017 / 17:49

مصر: مقتل أحد قيادات حركة "حسم" الإخوانية

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أعلنت الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، عن مقتل أحد قيادات حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أثناء القبض عليه بمدينة 6 اكتوبر بالجيزة.

وقالت الداخلية المصرية، في بيان لها: "معلومات مؤكدة وردت إلى قطاع الأمن الوطني تفيد اعتزام بعض قيادات حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عقد لقاء تنظيمي بطريق الواحات بدائرة مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة؛ حيث تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وتعيين نقاط الملاحظة بالطريق المشار إليه لرصد العناصر المشاركة فى اللقاء".

وتابع البيان، أن "عمليات التمشيط أسفرت عن رصد سيارتين متوقفتين بالمنطقة، وحال اقتراب القوات منهما، بادرت العناصر المستقلة لهما بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاه القوات، مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران".

وأضافت الداخلية المصرية، أن "تبادل إطلاق النار أسفر عن مصرع قائد إحدى السيارتين، والذي تبين أنه الإخواني محمد عبدالمنعم زكي أبوطبيخ (41 سنة مدرس لغة إنجليزية)، مقيم بالدلجمون بمركز كفرالزيات بالغربية، وله محل إقامة آخر بمدينة السادس من أكتوبر، وعُثر على جثته بجوار السيارة قيادته ماركة (أوبل أسترا) فضى اللون – لوحات رقم ( ص ن 4573 )- وبجانبها بندقية آلية، وكمية من الذخيرة وفوارغ طلقات، والرقم القومي الخاص بالمتوفى المذكور، بينما تمكن قائد السيارة الثانية ومرافقيه من الفرار".

وأكد البيان، أن المتوفى المذكور أحد قيادات حركة "حسم" الارهابية، وأنه يضطلع بمسؤولية الدعم المالي للحركة مركزياً، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا "تحرك حسم المسلح"، مشيرةً، إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها .