السبت 24 يونيو 2017 / 01:12

ارتفاع طفيف فى أسعار الذهب

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب التعاملات الأمريكية الجمعة بارتفاع طفيف، بعد أن كان قد انخفضت إلى أقل مستوى لها منذ 6 أسابيع خلال الأيام الماضية، في ظل المؤشرات المتباينة بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

وارتفع سعر المعدن الأصفر بمقدار 7 دولار أي بنسبة 0.6% إلى 1256.40 دولار للأونصة تسليم أغسطس (آب) المقبل.

كان مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي قد ذكر الأسبوع الماضي أنه مازال يعتزم زيادة سعر الفائدة 4 مرات قبل نهاية 2018، وهو ما أدى إلى زيادة الإقبال على بيع الذهب. في الوقت نفسه فإن البيانات الاقتصادية التي نشرت مؤخراً جاءت متباينة وهو ما دفع مسؤولين في المجلس إلى الحديث عن احتمال انتظار المزيد من التطورات الاقتصادية الإيجابية قبل التفكير في تحريك سعر الفائدة.

وقال رئيس مجلس احتياط سانت لويس جيمس بولارد في مؤتمر لرابطة المصرفيين في ولاية ألينوي الأمريكية إن بيانات التضخم الأخيرة أشارت إلى تراجع مفاجئ ودعت إلى إعادة التفكير في حقيقة أن التضخم يتجه نحو المستوى المستهدف، مضيفاً أن "مجلس الاحتياط يمكن أن ينتظر ليرى كيفية تطور الاقتصاد قبل اتخاذ أي تعديلات للسياسة النقدية".

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم ارتفاع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال مايو (أيار) الماضي بنسبة 2.9% إلى ما يعادل 610 آلاف مسكن مقابل 593 ألف وحدة خلال أبريل (نيسان) الماضي.