جانب من عمليات الإخلاء (أرشيف)
جانب من عمليات الإخلاء (أرشيف)
السبت 24 يونيو 2017 / 20:57

إخلاء 650 أسرة من أبراج في لندن خشية اندلاع حرائق

ذكر مجلس محلي بريطاني، اليوم السبت، أنه تم إخلاء نحو 650 أسرة بعد منتصف الليل من أربع مبان شاهقة الارتفاع في شمال لندن للسماح بإجراء أعمال متعلقة بالسلامة من الحريق في هذه المباني.

وتقع المباني في مجمع عقارات تشالكوتس في ضاحية كامدين، حيث قال المفتشون إن المادة العازلة الخارجية تزيد من خطر اندلاع حريق.

والمادة العازلة المستخدمة في المباني مماثلة لتلك في برج غرينفيل بلندن حيث توفي 79 شخصاً على الأقل الأسبوع الماضي، عندما اندلع حريق في مجمد (فريزر) بثلاجة دمر المبنى. وألقيت اللائمة على المادة العازلة في انتشار الحريق بسرعة.

وعندما أعلن مجلس كامدين عمليات الإخلاء الفورية في مجمع تشالكوتس العقاري في وقت متأخر من أمس الجمعة، قال إن عدد الأسر المتضررة يبلغ نحو 800 ولكن خفض العدد فيما بعد إلى 650 بعدما استبعد مفتشو الحرائق مبنى من بين خمسة مبان من الإخلاء.

وحصل بعض السكان على أماكن إقامة جديدة، بينما أقام آخرون في مركزين استراحة أو لدى أفراد أسرهم. ومن المتوقع أن تستمر عمليات التجديد عدة أسابيع.

وقالت الحكومة البريطانية اليوم السبت إن 27 مبنى شاهق الارتفاع فشل في اختبارات السلامة الخاصة بالمادة العازلة، بحسب وكالة أنباء أسوشيتدبرس.

ولايزال ستة أشخاص كان قد أصيبوا بجروح في حريق برج غرينفيل في 14 يونيو (حزيران) في المستشفى، اثنان منهم حالتهما حرجة.

جدير بالذكر أن هذا الحريق هو الأكثر فتكاً في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية.