الداخلية المصرية (أرشيفية)
الداخلية المصرية (أرشيفية)
الإثنين 26 يونيو 2017 / 11:47

مصادر لـ24: خلية الإسكندرية الإرهابية تلقت تدريباتها في السودان

24 - القاهرة - عمرو النقيب

كشفت مصادر أمنية بالقاهرة، أن الخلية التكفيرية التي تم القاء القبض عليها يوم السبت الماضي، بمنطقة العوايد بمحافظة الاسكندرية، تلقت تدريباتها في السودان، وتتبع الخلايا العنقودية لتنظيم "داعش" بمدينة درنة الليبية.

وأشارت المصادر لـ24، إلى أن خلية اسكندرية التكفيرية حصلت على تعليمات بتنفيذ عمليات عدائية داخل داخل مصر، واستهداف الكنائس والتجمعات المسيحية، من خلال تسكينها في أحد المعسكرات الجهادية بالسودان، حيث تدربت على السلاح وصناع المتفجرات، ورصد الخصم والأهداف المرادة، وطرق تفجيرها عن بعد.

وأوضحت المصادر، أن هذه الخلية تم تجنيدها ضمن الخلايا الكامنة، التابعة لتنظيم "داعش"، عن طريق وسطاء أو سماسرة، متخصصين في استقطاب العناصر الشبابية، والتأثير على معتقداتهم وأفكارهم، واستعمالهم وفقا لنظرية "الذئاب المننفردة"، التي يحاول "داعش" تحقيقها داخل المنطقة العربية.

وأكدت المصادر، أن الأجهزة الأمنية شنت عدة حملات خلال الساعات الماضية، بحثا عن باقي المتهمين، خشية قيامهم بتنفيذ عمليات عدائية إرهابية، شملت كل من بني سويف الفيوم، وأسيوط وقنا، والإسكندرية، ومناطق الظهير الصحرواي والقت القبض على 36 مشتبها.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت السبت الماضي، القبض على 6 أشخاص بالإسكندرية، قالت إنهم على صلة بعناصر إرهابية هاربة ومتورطة في سلسلة الاعتداءات التي استهدفت الكنائس خلال المرحلة الأخيرة، وراح ضحيتها عشرات المسيحيين، وتبناها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت الداخلية، أن المتهمين ظلوا مختبئين في المناطق الصحراوية، وشكلوا خلية عنقودية، وتم تكليفهم بتنفيذ هجمات عديدة ضد الكنائس تزامناً مع احتفالات عيد الفطر وذكرى ثورة 30 حزيران (يونيو) عام 2013.