الإثنين 26 يونيو 2017 / 19:49

سفير أمريكا بإسرائيل: إعادة جثة الضابط غولدين

قال السفير الأمريكي الجديد في إسرائيل، دانيل فريدمان، إن الولايات المتحدة معنية بإخضاع حركة "حماس"، واصفاً الحركة بـ"المنظمة الإرهابية الوحشية".

وبحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، أوضح فريدمان خلال كلمة ألقاها أمس الأحد، وخلال إضافة اسم الضابط المفقود بقطاع غزة، هدار غولدين إلى "لوحة الشرف" بالقدس، أن "لدى الولايات المتحدة التزام بإخضاع حماس وذلك على ضوء رفض الحركة إعادة جثة الضابط غولدين".

ونقلت القناة العبرية السابعة عن فريدمان قوله: "ألم عائلة غولدين لا يمكن تصوره ونرى أن حماس مسئولة عن ذلك، وموقف الولايات المتحدة هو أن حماس منظمة إرهابية شريرة ووحشية وملتزمون لإخضاع حماس، ولدينا التزام بوضع حد لمعاناة العائلات الإسرائيلية وكل من يعاني من إرهابهم".

فيما أكدت والدة الضابط غودلين، أن "ابنها قتل خلال وقف إطلاق النار جنوبي القطاع، والذي جاء بوساطة الولايات المتحدة والأمم المتحدة".

وأضافت أن "الأخيرين تعاملوا ببرود مع المسألة حتى الآونة الأخيرة"، مشيرة إلى أن "الوضع قد تغير".

ومن جانبه، قال والد الضابط غولدين: "نرى أفقاً جديداً الآن مع صعود الإدارة الأمريكية الجديدة، وهذه الإدارة تختلف تماماً ومستعدة لسماعنا والشعور بالمسئولية، وفهموا بأن حالة هدار عبارة عن حالة إنسانية أساسية تؤثر على كل الأديان وبالتالي فهذه هي الفرصة الذهبية لأن يطلبوا إعادته دون قيد أو شرط".