رئيس "حزب الاتحاد الديمقراطي" صالح مسلم (أرشيف)
رئيس "حزب الاتحاد الديمقراطي" صالح مسلم (أرشيف)
الثلاثاء 27 يونيو 2017 / 09:50

صالح مسلم: "الجزيرة" دسّت السم في مجتمعاتنا.. ومكان الحشد العراق لا سوريا

حذر رئيس "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي صالح مسلم من أن تؤدي مناطق "خفض التصعيد" بصيغتها الحالية إلى مزيد من الاقتتال، لافتاً إلى أن الفيدرالية الديمقراطية القائمة على أساس الجغرافيا ضمانة لوحدة سوريا، مضيفاً أن المجتمع السوري يرفض تقسيم البلاد.

وقال مسلم في حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط" اللندية، إن "قوات سوريا الديمقراطية" التي تضم "وحدات حماية الشعب" الكردية وفصائل عربية ليست مرتزقة، مشيراً إلى أن هذه القوات مستعدة لمحاربة الإرهاب في أي مكان وأي زمان وأن التفاهم مع الأمريكيين كان يتضمن محاربة "داعش" والإرهاب وأن التعاون مع روسيا يتطلب التوصل إلى تفاهمات وشروط مناسبة.

ورأى أن ميليشيا الحشد الشعبي هو شأن عراقي، "ولكن إذا حاولوا الاعتداء والتدخل في مجتمعنا ومناطق "سوريا الديمقراطية"، لكل حادث حديث. المجتمع السوري لن يقبل...إذا حصل اعتداء سندافع عن أنفسنا".

عن موقف تركيا من المقاطعة الخليجية للدوحة، رأى أن "تركيا لا يحق لها أن تؤسس قاعدة (في قطر) وشيئاً غريباً عن الجسم الخليجي"، لافتاً إلى أن التدخل في الشؤون الداخلية لتحقيق أحلام عثمانية يلحق الضرر بالمجتمع الخليجي، مؤكداً أن أحلام الرئيس رجب طيب إردوغان "جلب مصائب للشرق الأوسط والمنطقة وليست سياسة حكيمة.

وذكّر بأنهم "قاطعوا قناة الجزيرة لأنها حاولت الإظهار للغرب أنها منبر حر بلغتها الإنكليزية، إلا أن "الجزيرة" باللغة العربية ألحقت الضرر بمجتمعاتنا. دست السم بالدسم. بطريقة خبيثة لعبت دوراً ولم نظهر عليها لأننا نعرف سياستها".