مجلس الأمن(أرشيف)
مجلس الأمن(أرشيف)
الثلاثاء 27 يونيو 2017 / 13:03

مصر تنظم اجتماعاً للجنة مكافحة الإرهاب ولجنتي عقوبات "داعش والقاعدة" و"ليبيا"

24-القاهرة-أحمد حسين

تعقد اليوم الثلاثاء لجنة مكافحة الإرهاب والتي ترأسها مصر في مجلس الأمن، اجتماعا مشتركا مع لجنة العقوبات ضد "داعش والقاعدة" ولجنة عقوبات ليبيا، لبحث تحديات مكافحة الإرهاب وذلك في مقر مجلس الأمن الدولي في نيويورك.

وتتولى مصر رئاسة الاجتماع، بالاشتراك مع رئيسي لجنة عقوبات داعش والقاعدة ولجنة عقوبات ليبيا، ويتسم بالأهمية القصوى، حيث يتناول التهديدات الإرهابية الراهنة في ليبيا، والتحديات التي تواجهها ليبيا في مكافحة الإرهاب، والمساعدات المُقدمة إلى ليبيا بواسطة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب.

ويأتي الاجتماع بعد أسبوع تقريبا من اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب لبحث التعاون الدولي في المجالين القضائي وإنفاذ القانون لمواجهة الإرهاب، وشهد مشاركة واسعة من الدول أعضاء الأمم المتحدة وممثلين عن عدد كبير من المنظمات الدولية والإقليمية شملت جامعة الدول العربية، ومجلس أوروبا، والانتربول ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومنظمة الجمارك الدولية، واليوروجست، والاتحاد الدولي للمحققين، والجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط.

وأكد وفد مصر خلال الاجتماع على أن التعاون القضائي الدولي في مكافحة الارهاب هو أحد أهم أركان جهود مكافحة الارهاب وضروري في إطار التوجه الشامل للتصدي للإرهاب، وان توافر الارادة السياسية لدى الدول هي شرط أساسي لتفعيل التعاون القضائي الدولي في مكافحة الإرهاب.