تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 27 يونيو 2017 / 17:01

5 نصائح وقائية للمسافرين بهدف العمل

24: - يوسف محمد

يتطلب عمل الكثير من الأشخاص السفر المتواصل، سواء أكان ذلك بالطائرة أو بالقطار أو بالسيارة، وهنا تنشأ الحاجة لاتخاذ العديد من الإجاراءات التي تسهل على المسافر بهدف العمل، رحلته وتخفف من الضغوط التي يتعرض لها.

وأورد موقع "إنتربينيور" الإلكتروني، 5 إجراءات بسيطة من شأنها أن تعمل على التخفيف من وطأة الرحلة وتجنب المشاكل التي قد تنشأ أثناء السفر، الأمر الذي يؤثر إيجاباً على أداء المسافر:

1- قائمة بالمهام
من المفيد أن يقوم المسافر بإعداد قائمة بالمهام المنوطة به أثناء السفر، وذلك بهدف تنظيم مواعيده وتجنيبه نسيان إحدى مهامه.

2- اصطحاب الأدوية اللازمة
لا بد للمسافر بهدف العمل، من أن يصطحب الأدوية الخاصة به إن كان يعاني من أي مرض. ولا ضير في اصطحاب المسكنات لاستخدامها إن تعرض لآلام معينة مثل آلام الرأس أو المفاصل.

3- التمارين الرياضية
يجب على المسافر أن يتمتع بالنشاط والحيوية لإنجاز مهامه على أتم وجه. وليتمتع المسافر بالنشاط، لا بد له من أن يمارس التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة في الصباح قبل الانطلاق إلى عمله.

4- الأطعمة الصحية
لكي لا يتعرض المسافر لوعكات صحية أو أمراض هضمية قد تؤثر على أداء عمله، يجب أن يتناول أطعمة صحية ويبتعد قدر المستطاع عن الوجبات الثقيلة والدسمة.

5- الحفاظ على الأوراق الثبوتية
يتعرض الكثير من المسافرين إلى فقدان أوراقهم الثبوتية كجواز السفر أو بطاقاتهم المصرفية، الأمر الذي قد يعيق عملهم ويشغلهم عن المهام التي ينوون القيام بها. لذا يجب أن يحرص المسافر على وضع أوراقه الثبوتية وجميع أغراضه القيمة في مكان آمن أثناء التنقل.