لاعب التنس ديوكوفيتش (رويترز)
لاعب التنس ديوكوفيتش (رويترز)
الأربعاء 28 يونيو 2017 / 14:47

ديوكوفيتش يتقدم للمركز الثاني في تصنيف ويمبلدون

تقدم الفائز باللقب ثلاث مرات، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى المركز الثاني في تصنيف بطولة ويمبلدون المقبلة للتنس رغم تراجعه للمركز الرابع في التصنيف العالمي، كما استفاد روجر فيدرر من هذا التصنيف.

وأعلن نادي عموم إنجلترا تصنيف البطولة اليوم الأربعاء، وسيكون البريطاني آندي موراي في المركز الأول، بينما ستتصدر الألمانية أنجليكه كيربر تصنيف السيدات.

ويختلف نظام تصنيف ويمبلدون عن باقي البطولات الأربع الكبرى، على الأقل في منافسات فردي الرجال، إذ يعتمد على نتائج اللاعب على الأراضي العشبية في آخر عامين لإعادة تصنيف أول 32 لاعباً، وهو ما يحدث بموافقة رابطة اللاعبين المحترفين.

وسيكون الإسباني رفائيل نادال، في المركز الرابع بتصنيف ويمبلدون، رغم أنه الثاني عالمياً وذلك بسبب ظهوره بشكل متواضع في البطولة بالسنوات الأخيرة.

واحتل فيدرر المرشح بقوة للفوز باللقب المركز الثالث في تصنيف ويمبلدون، وهو ما يعني تجنب مواجهة أحد أكبر منافسيه على اللقب حتى الدور نصف النهائي.

وتراجع السويسري ستانيسلاس فافرينكا إلى المركز الخامس في تصنيف البطولة، رغم أنه الثالث عالمياً.
والتزم تصنيف السيدات في ويمبلدون بتصنيف رابطة اللاعبات المحترفات، وجاءت الرومانية سيمونا هاليب التي ستحتل صدارة التصنيف العالمي لو فازت ببطولة إيستبورن بالمركز الثاني.