فيدرر ونادال (أرشيف)
فيدرر ونادال (أرشيف)
الأربعاء 28 يونيو 2017 / 16:24

مواجهة محتملة في نهائي ويمبلدون بين نادال وفيدرير

وضعت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون، ثالث بطولات التنس الكبرى لهذا العام، الإسباني رافائيل نادال، المتوج مؤخراً بعاشر ألقابه في رولان غاروس، المصنف الثاني على العالم ومتصدر "سباق الأبطال" لهذا العام، في التصنيف الرابع للبطولة المقامة على الملاعب العشبية، خلف البريطاني آندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجير فيدرير.

وبهذا الشكل لن تكون هناك مواجهة بين نادال وفيدرير، اللاعبان الأكثر تألقاً هذا العام، سوى في نهائي البطولة المقامة في "نادي عموم إنجلترا".

فالمايسترو، العائد للملاعب مؤخراً بعد أسابيع من الراحة وأكثر اللاعبين المتوجين في ويمبلدون (7 مرات)، فاز هذا العام بـ4 ألقاب (أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز وميامي وهاله)، أما نادال، الفائز في ويمبلدون مرتين، فتوج أيضاً بنفس عدد البطولات هذا العام (مونت كارلو وبرشلونة ومدريد ورولان غاروس).

وتحدد اللجنة تصنيف اللاعبين المرشحين للقب البطولة طبقاً لنقاط كل لاعب في رابطة التنس للمحترفين، وتضيف إليها النقاط التي حصل عليها في الملاعب العشبية خلال العام الأخير، و75% من نقاط أفضل بطولة خاضها على نفس الملاعب في آخر 12 شهراً.

وبهذا الشكل تأكد تصدر موراي للتصنيف، يليه ديوكوفيتش، الرابع على العالم، ثم فيدرير، الخامس، كمصنف ثالث في البطولة، ونادال، الثاني، في التصنيف الرابع، ليواصل الـ4 الكبار صراعهم على الألقاب الكبرى.

ويعد موراي، المتوج بلقب ويمبلدون مرتين في 2013 و2016، والمصنف الأول على العالم، هو الوحيد من بين أول 5 مصنفين بالبطولة، الذي لم يتغير مركزه في التصنيف.