مركز مراقبة إلكتروني (تعبيرية)
مركز مراقبة إلكتروني (تعبيرية)
الأربعاء 28 يونيو 2017 / 19:48

بلجيكا تستعين بمنظومة تكنولوجية متطورة لتتبع الإرهابيين ودعاة الكراهية

24 - بروكسل – عماد فؤاد

تسعى الحكومة البلجيكية لشراء منظومة تكنولوجية متطورة لتتبع الإرهابيين ودعاة الكراهية، من المفترض أن توضع تحت يد الأجهزة الأمنية المختلفة في البلاد، وعلى رأسها الشرطة الاتحادية وأمن الدولة وأجهزة الاستخبارات العسكرية البلجيكية.

وبحسب صحيفة "ده ستاندرد" الفلمنكية، فسوف تتيح هذه المنظومة التكنولوجية المتطورة الكشف عن الإرهابيين المفترضين ودعاة الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء البلجيكي كان وافق بداية هذا العام على شراء حزمة برامج جديدة أكثر تطوراً، قادرة على الكشف تلقائياً عن المواقع التي تنشر الدعاية الإرهابية أو تبث الكراهية.

وستقرر الحكومة البلجيكية، بعد انتهاء فصل الصيف، الجهة الأمنية التي ستقوم بالاستفادة من المنظومة الجديدة أولاً، ومن المتوقع أن تبدأ الشرطة وأجهزة تحقيق أمن الدولة وأجهزة الاستخبارات العسكرية في استخدام هذا البرنامج نهاية العام الحالي، أو مع بداية العام المقبل على أكثر تقدير.

وكما أشارت الصحيفة في نهاية تقريرها إلى أن التكلفة الإجمالية لشراء المنظومة الأمنية الجديدة وتشغيلها ستبلغ ما يقارب 6.8 مليون يورو.