الأربعاء 28 يونيو 2017 / 20:56

بالفيديو: حملة مداهمات واعتقالات ينفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، منها محافظات الخليل وطولكرم وبيت لحم ورام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال حملتها 14 مواطناً من مناطق متفرقة أبرزهم النائب في المجلس التشريعي، محمد ماهر بدر (61 عاما) بعد أن اقتحمت منزله في الخليل.

وقال بيان للناطق باسم جيش الاحتلال، إن "13 من بين المعتقلين مشتبه بمشاركتهم في مواجهات وجرى اقتيادهم جميعاً إلى جهة غير معروفة بادعاء التحقيق معهم".

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في الخليل وبلدة بني نعيم ونصبت حواجزها العسكرية على مدخلي الخليل الشماليين، جورة بحلص وجسر حلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، إلا أن الشبان الفلسطينيين واجهوا وحدات جيش الاحتلال ما أدى لإصابة شاب بعيار مطاطي واعتقال آخر في مواجهات اندلعت في محافظة رام الله.

وفي قرية المغير، سلم الجنود الأهالي إخطارات هدم لمنازلهم وإنذارات يمنع بموجبها دخول القرية أو الخروج منها من الساعة السادسة مساء إلى الواحدة بعد منتصف الليل، فيما تتعرض القرية لاقتحامات قوات الاحتلال بشكل يومي.

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة وداهمت عدة محال تجارية وصادرت أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة منها حيث اندلعت مواجهات عنيفة في المخيم بين الشبان والجنود.