الأسلحة التي تم العثور عليها في حي الوعر (سانا)
الأسلحة التي تم العثور عليها في حي الوعر (سانا)
الأربعاء 28 يونيو 2017 / 20:45

سوريا: النظام يزعم العثور على أسلحة إسرائيلية بحي الوعر

زعمت الجهات السورية المختصة في حمص خلال تمشيطها حي الوعر، بعد إخلائه من السلاح والمسلحين، على أسلحة وذخائر متنوعة منها إسرائيلية الصنع.

وذكر مراسل وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في حمص، اليوم الأربعاء، إنه "وخلال متابعته لعمليات تمشيط وتنظيف حي الوعر من مخلفات المجموعات الإرهابية، عثرت الجهات المختصة في حمص على أسلحة وذخائر متنوعة في مستنقع بالقرب من مشفى البر".

وزعم المراسل أنه تم العثور على "مدفع هاون 240 مم وصواريخ مضادة للدروع وعبوات ناسفة وحزام ناسف ودارات للتفجير عن بعد وعلبة رشاش إسرائيلية الصنع".



وبحسب الوكالة، كانت الجهات المختصة "عثرت في الـ10 من الشهر الحالي، بالتعاون مع وحدات الهندسة في منطقة القضاة بحي الوعر، على مقر ضخم لتصنيع المواد شديدة الانفجار والصواعق والصمامات التي توضع على العبوات الناسفة والصواريخ وصناعة الأحزمة الناسفة".



وكان تم الإعلان فى 21 من الشهر الماضي عن خلو حي الوعر على الأطراف الغربية لمدينة حمص، من جميع الأسلحة بعد خروج الدفعة الأخيرة من مقاتلي المعارضة وأفراد عائلاتهم، الذي تم التوصل إليه في مارس(آذار) الماضي، لإنهاء المظاهر المسلحة في الحي وعودة مؤسسات الدولة إليه، وفق ما ذكرت الوكالة.