الصحافي الفرنسي بيار هاسكي (أرشيف)
الصحافي الفرنسي بيار هاسكي (أرشيف)
الأربعاء 28 يونيو 2017 / 21:21

انتخاب رئيس جديد لمنظمة "مراسلون بلا حدود"

أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" أن "الصحافي الفرنسي بيار هاسكي انتخب رئيساً للمنظمة، خلفاً لإريك شول مدير تحرير أسبوعية "كورييه انترناسيونال".

وقال الصحافي البالغ من العمر 64 عاماً، وهو أحد مؤسسي موقع "رو89" الإخباري، عبر فيس بوك: "أعرف تماماً أنني أواجه تحدياً كبيراً في فترة تتعرض فيها حرية الإعلام للخطر في كل مكان، أكان بأساليب قمعية أو عبر المراقبة الكلاسيكية كما يحصل في تركيا حالياً".

وأضاف أن "منظمة مراسلون بلا حدود مجهزة بشكل جيد للقيام بهذه المهمة، فلديها فريق محترف بقيادة كريستوف دولوار ومجلس إدارة مجدد وأكثر تنوعاً، وأنا أشعر بسرور كبير للتعاون معه".

وعمل هاسكي في صحيفة ليبراسيون، قبل أن ينتقل إلى وكالة فرانس برس ثم إلى "اوروب-1"، وشارك عام 2007 في تأسيس موقع "رو-89"، وهو اليوم يكتب مقالة راي في مجلة لوبس.

وتأسست هذه المنظمة الفرنسية غير الحكومية عام 1985، وتدافع عن حرية الإعلام في العالم، وتنشر بشكل دوري تقارير وترتيباً على المستوى العالمي لحرية الصحافة.

وتتخذ المنظمة من باريس مقراً، ولها عشرة مكاتب أهمها في بروكسل وواشنطن وبرلين وتونس وريو دي جانيرو وستوكهولم، إضافةً إلى مراسلين في نحو 130 دولة.