الخميس 29 يونيو 2017 / 00:44

سقوط قذيفة من سوريا في الجولان خلال جولة لنتانياهو

سقطت قذيفة في مرتفعات الجولان، الأربعاء، أطلقت من الأراضي السورية بينما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، يقوم بجولة في الهضبة الإستراتيجية.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، لم تقع أية إصابات أو أضرار ولم يكن رئيس الوزراء في أى خطر.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، أنه "قصف موقعاً للجيش السوري رداً على سقوط قذيفة هاون في الشطر المحتل من هضبة الجولان السورية"، وهو ثالث تبادل للنار من نوعه في غضون أسبوع".

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، إن "قذيفة الهاون سقطت في الشطر الخاضع للسيطرة الإسرائيلية في الجولان، وقواتنا ردت واستهدفت موقع الجيش السوري الذي أطلق قذيفة الهاون"، دون أن توضح ما إذا كان الرد تم بقصف مدفعي أم بغارة جوية.

وجاء هذا الحادث في الوقت الذي كان يلقي فيه نتانياهو كلمة بمناسبة الذكرى الـ40 لتأسيس مدينة كتسرين، على بعد 17كلم من منطقة القنيطرة، حيث سقطت قذيف الهاون.

وكان نتانياهو، أشار في كلمته إلى ارتفاع عدد الحوادث التي اندلعت خلال الأسبوع الماضي والتي شهدت سقوط قذائف طائشة من معارك سوريا في إسرائيل، قائلاً إن "إسرائيل سترد بحسم وقوةعلى أي تداعيات من الحرب الأهلية".

وأضاف "لا نشارك في الصراع الدموى بسوريا، ولكننا مصممون على الرد بحزم وقوة على أي انتهاك لسيادتنا، وكل من يطلق النار على أراضينا ويهدد مواطنينا سيواجه رداً سريعاً وقوياً".