الأحد 23 يوليو 2017

70 % من مواد شبكات التواصل الاجتماعي مصدرها دول الخليج

ذكر مؤشر الإعلام الرقمي في السعوديةk أن 70% من مواد شبكات التواصل الاجتماعي تأتي من دول الخليج، مبيناً أن نسبة استخدام الإنترنت في السعودية وصل إلى 70%، وتعدتها الإمارات التي بلغت فيها النسبة 100% من إجمالي عدد السكان.

وبيّن المؤشر الذي نشر تقريره أول من أمس الخميس برعاية وزارة الثقافة والإعلام بالسعودية أن عدد مستخدمي فيس بوك بالمملكة بلغ 19 مليون نسمة، يشكلون 84% من مستخدمي الإنترنت، فيما بلغ عدد مجموع الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت 57 مليون جهاز، بنسبة 178%، وبمتوسط 1.78 جهاز لكل شخص في السعودية.

ويعتبر سكان دول الخليج العربي الأكثر بحثاً عن الأخبار في الشرق الأوسط، وأعلى البحث كان في مملكة البحرين، وفي السعودية يصلون إلى نسب عالية، وفقاً لما نقلته اليوم السبت صحيفة الحياة عن تقرير مؤشر الإعلام الرقمي في السعودية. 

يُذكر أن مؤشر الإعلام الرقمي يصدر بشكل ربع سنوي، وتنفذه شركات سعودية مختصة لتوثيق الاتجاهات الناشئة ورصد تحول صناعة الأخبار في منطقة الشرق الأوسط.

ورأى المؤشر أنه من خلال تحليل البيانات للمعلومات، فإنه يمكن ملاحظة تحول وسائل إعلام كبرى إلى الشكل الرقمي في صيغة بوابات الإنترنت وتطبيقات الجوال والحضور القوي على شبكات التواصل الرقمي.

إلى ذلك، أعلنت شركة فيس بوك أخيراً أن عدد مستخدميها تضاعف مقارنة بـ 2012، إذ وصل عدد المشتركين إلى بليوني مشترك، أي أكثر من ربع سكان العالم البالغ عددهم 7.5 بليون نسمة.
T+ T T-