الأربعاء 26 يوليو 2017

فيس بوك لايف يدعم الآن نظارات الواقع الافتراضي

فيس بوك لايف عبر نظارة أوكولوس ريفت
فيس بوك لايف عبر نظارة أوكولوس ريفت
جلبت فيس بوك البث المباشر الفيديوي إلى الواقع الافتراضي عبر نظارة "أوكولوس ريفت"، بحيث يمكن للمستخدمين الآن مشاركة لقطات الفيديو الحية مع بعضهم البعض باستعمال تطبيق الواقع الافتراضي التابع لها المبني للنظارة المسمى "سبيسيس"، والذي كشفت عنه الشركة لأول مرة في شهر أبريل (نيسان) الماضي.

ويمكن للمستخدمين من خلال تطبيق Spaces التفاعل مع مستخدمي نظارة "أوكولوس ريفت" الآخرين داخل مجال الواقع الافتراضي، حيث يمكنهم الدردشة ورسم الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد والمرح مع الشخصيات الرقمية التي تشبه الإصدارات الكرتونية من أنفسهم، وأصبح بإمكانهم الآن بث جلسات الواقع الافتراضي للمستخدمين الآخرين الذين لا يمتلكون النظارة ذاتها.

وتحاول الشبكة الإجتماعية على ما يبدو دمج زوجين من أفضل اتجاهات التكنولوجيا لهذا العام، حيث أصبح باستطاعة مستخدمي تطبيق الواقع الافتراضي Spaces رؤية بث مباشر من التعليقات من أصدقائهم الذين يشاهدونهم من خارج التطبيق، وتعتبر الميزة الجديدة محاولة أخرى من قبل فيس بوك لتعميم الواقع الافتراضي.

ويبدو أن فكرة الشبكة الإجتماعية تدور حول أن قيامها بتوفير إمكانية مشاهدة البث المباشر للواقع الافتراضي لمستخدمي نظارة "أوكولوس ريفت" قد تجعل المستخدمين الذين لا يملكون النظارة أكثر ميلاً لشراءها والتمتع مع الآخرين ضمن الواقع الافتراضي في حال كانت مقاطع البث الفيديوي المباشر مقنعة بما فيه الكفاية.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة الإجتماعية قد خفضت في وقت سابق من هذا الأسبوع سعر نظارتها للواقع الافتراضي Oculus Rift بشكل مؤقت إلى 399 دولاراً أمريكياً في سبيل تعزيز مبيعات فترة الصيف، ورغم أن الشركة لم تكشف عن إحصائيات مبيعات نظارتها إلا أن العديد من شركات التحليل قدرت أن النظارات المنافسة المباعة من قبل إتش تي سي وسوني تبلي بشكل أفضل.
T+ T T-