الأربعاء 26 يوليو 2017

بالفيديو: هذا الرجل يعمل كتمثال منذ 32 عاماً

إذا كنت تعتقد أنك تمارس عملاً غريباً فبالتأكيد ستعيد التفكير في ذلك، عندما تعلم المهنة التي اختارها هذا الرجل الهندي لنفسه، والتي يزوالها منذ نحو 32 عاماً.

وعلى مدى 6 ساعات في اليوم، يقف عبد العزيز (54 عاماً) دون حراك، ليمثل دور تمثال بشري، ويمنتع عن الحركة أو إبداء أية ردة فعل، تجاه محاولات جعله يبتسم أو يتحرك من مكانه، بحسب موقع هايفاو.

ويحمل عبد العزيز لقب "تمثال الهند البشري"، واعتاد القيام بذلك منذ 1985، وذلك بعد حصوله على عمل كحارس ثابت في منتجع "غولدن سي شور فاكيشن" في مدينة شيناي الهندية.

وكان مدير عبد العزيز قد سافر إلى بريطانيا، وأعجب بأفراد الحرس الملكي الذين يقفون كالتماثيل دون حراك أمام قصر باكنغهام، وقرر أن يستنسخ هذه التجربة، ويقدمها في منتجعه لدى عودته إلى البلاد.

وخضع المرشحون لهذه الوظيفة لدورة تدريبة لمدة 3 أشهر، حيث كان يُطلب منهم الوقوف لساعات، دون أن يسمح لهم بالدردشة أو الابتسامة أو تناول الطعام، أو حتى إزاحة الذباب عن وجوههم. ومع نهاية الدورة، أثبت عبد العزيز أنه الأصلح لهذه الوظيفة الغريبة.

وليس عبد العزيز الوحيد الذي يمارس هذه المهنة في بلاده، لكن ما يجعله الأكثر تميزاً، قدرته على الوقوف دون حراك لمدة 6 ساعات، دون أن يرمش له جفن، رغم محاولات الزوار المتكررة لجعله يتحرك.
T+ T T-