الإثنين 24 يوليو 2017

بالفيديو: طريقة تحضير فطائر سمك السلمون في المنزل

يعد سمك السلمون من المأكولات الشعبية في مختلف أنحاء العالم، وتختلف طريقة طهيه من بلد لآخر، وما يجعله طعاماً مفضلاً لدى الكثيرين نهكته الشهية، بالإضافة إلى الفوائد الغذائية الكبيرة التي يقدمها لجسم الإنسان.

وفي الوقت الذي يفضل فيه البعض قلي السمك بالزيت بعد تتبيله بالليمون والطحين والتوابل المختلفة، يرغب آخرون بتناوله مشوياً أو مطهواً داخل الفرن لتجنب أضرار زيوت القلي. وفيما يلي طريقة تحضير فطائر سمك السلمون، بحسب موقع إيتنغ ويل الإلكتروني:

المقادير:

- بصلة صغيرة مقطعة
- حزمة من سيقان الكرفس المقطعة
- ملعقتان من البقدونس الطازج المفروم
- نصف كيلو من سمك السلمون المعلب
- بيضة واحدة مخفوقة
- ملعقة ونصف من الخردل
- كوبان من الطحين
- نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود
- ليمونة مقطعة إلى شرائح
- صلصة الشبت

طريقة التحضير:
- يسخن الفرن إلى حرارة 450 فهرنهايت، وتدهن صينية برذاذ الطبخ.

- تسخن نصف ملعقة من الزيت في مقلاة على نهار متوسطة إلى عالية، مع إضافة البصل والكرفس والتحريك بشكل مستمر لمدة 3 دقائق.

- يضاف البقدونس بعد ذلك ويحرك مع المكونات السابقة، ثم ترفع المقلاة من على النار، ويوضع سمك السملون في وعاء متوسط الحجم، بعد إزالة العظام والجلد، ثم يضاف كل من البيض والخردل مع التحريك بشكل جيد.

- يضاف خليط البصل وفتات الخبز والفلفل، وتحرك جميع المكونات، وتشكل إلى 8 فطائر، بقطر حوالي بوصة ونصف، ثم تقلى على النار في ملعقة ونصف من الزيت حتى يصبح لونها ذهبياً أو لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق.

- تنقل الفطائر بعد ذلك إلى الصينية المعدة لدخول الفرن، وتخبز لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، وفي أثناء ذلك يتم تحضير صلصلة الشبت، لتقدم إلى جانب الليمون مع فطائر السمك.
T+ T T-