الإثنين 24 يوليو 2017

مقتل اثنين من داعش شمال الشرقاط

عناصر من القوات العراقية (أرشيف)
عناصر من القوات العراقية (أرشيف)
أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية اليوم الإثنين، مقتل شرطي وإصابة آخر ومقتل عنصرين من تنظيم داعش في هجوم شنته القوات العراقية بعد منتصف الليلة الماضية على عناصر داعش الذين يسيطرون على قرية "الإمام غربي" شمال قضاء تكريت، 280 كيلومترا شمال بغداد.

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب وشرطة صلاح الدين وقوات من الجيش تشارك في الهجوم بدعم من المروحيات الأمريكية، حيث دخلت قرية الإمام غربي من محورين واشتبكت مع عناصر داعش وتحرز تقدماً جديداً".

وأضاف أن "مستشارين أمريكيين شاركوا بدعم القوات العراقية وكذلك بعض قطع المدفعية الأمريكية الصغيرة".

وأوضح أن "اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر داعش والقوات الأمنية العراقية أسفرت عن مقتل شرطي وإصابة آخر ومقتل اثنين من عناصر داعش".

وأشار إلى أن "المعارك تدور على بعد 15 كيلومتراً عن قاعدة القيارة الجوية، 60 كيلومتراً جنوبي الموصل، التي تتخذها القوات الأمريكية مقراً لها وتتواجد فيها بصفة مستشارين يتمتعون بحراسة من قوات أمريكية مدرعة وطائرات من نوع بلاك هوك وأباتشي".

يذكر أن تنظيم داعش سيطر قبل عشرة أيام على القرية الواقعة على بعد 90 كيلومتراً جنوب شرق الموصل في مناطق مشتركة إدارياً بين محافظتي صلاح الدين ونينوى.

ومازال تنظيم داعش يسيطر على المناطق الشرقية من نهر دجلة ابتداء من قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين حتى منطقة مطيبيجة الواقعة على الحدود الإدارية الشمالية لمحافظة بغداد والغربية لمحافظة ديالى مروراً بقضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك.
T+ T T-