الجمعة 24 نوفمبر 2017

مصر: "كريم" لنقل الركاب تشتري حصة في شركة ناشئة لطلب الحافلات

خدمة كريم للنقل عبر الهاتف المحمول (أرشيف)
خدمة كريم للنقل عبر الهاتف المحمول (أرشيف)
اشترت كريم لخدمات نقل الركاب، منافسة أوبر تكنولوجيز في الشرق الأوسط، حصة أقلية في شركة ناشئة مصرية، تأسست قبل ثلاثة أشهر لربط الركاب والحافلات الخاصة في القاهرة.

واستثمرت كريم، ومقرها دبي 500 ألف دولار في سويفل وسيحصل المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المعني بالجانب التكنولوجي في كريم ماغنوس أولسن، على مقعد في مجلس إدارة سويفل.

وامتنعت كريم، التي تعمل في 12 دولة معظمها في الشرق الأوسط، عن الإفصاح عن الحجم الدقيق للحصة.

سويفل، التي أسسها في أبريل (نيسان) مسؤول تنفيذي سابق في كريم،  شركة لخدمة اللنقل بالحافلات حيث يمكن للركاب حجز ودفع رسوم رحلتهم، عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة.

ويستخدم التطبيق موقع الراكب ووجهته للعثور على أسرع رحلة ممكنة، بناءً على أقرب محطة لحافلات المسارات الثابتة.

وقال أولسن لرويترز "نرغب في أن يسيروا ويتعلموا ويتطوروا بوتيرة سريعة جداً، وبخطوات سريعة، ونعتقد أن أفضل وسيلة ليفعلوا ذلك أن يبقوا مستقلين".

وقالت كريم في يونيو (حزيران) إنها ستسرع خطط توسعها، بعد جمعها 500 مليون دولار من مستثمرين بينهم دايلمر الألمانية لصناعة السيارات، وشركة المملكة القابضة السعودية.

وقال المؤسس الشريك في سويفل مصطفي قنديل لرويترز إن الشركة،والتي ليست خدمة حسب الطلب على غرار تطبيقي نقل الركاب أوبر، وكريم، لديها 50 ألف راكب، و200 حافلة تستخدم تطبيق الهاتف المحمول.

وقال قنديل إن الشركة تستهدف 300 ألف رحلة شهرياً بنهاية 2017.

وامتنع عن الإفصاح عن عدد الرحلات الشهرية التي تسجلها الشركة.

ومن المنتظر أن تستخدم سويفل استثمار كريم لزيادة قوتها العاملة، وتطوير مزايا جديدة في تطبيقها، والتوسع في القاهرة ودخول مدن أخرى، بما في ذلك الإسكندرية ثاني أكبر مدن مصر، والشرق الأوسط ودول آسيوية، مثل السعودية، والأردن، وباكستان، في العام المقبل.

وقال قنديل "نخطط لتحسين منتجنا بشكل حقيقي". 
T+ T T-