الخميس 20 يوليو 2017

قرقاش: مزاعم اختراق الإمارات لمواقع قطرية غير صحيحة

الدكتور أنور قرقاش خلال مؤتمر صحافي عقد في لندن (تويتر)
الدكتور أنور قرقاش خلال مؤتمر صحافي عقد في لندن (تويتر)
نفى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، صحة ما جاء في تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية حول دور دولة الإمارات في اختراق مواقع وسائل الإعلام الرسمية القطرية.

وأكد د. قرقاش في مؤتمر صحافي، عقده اليوم الإثنين في لندن، "وجود مؤشرات على أن الضغوطات على قطر تأتي بنتائج"، مشيراً إلى أن "الدور القطري في زعزعة الاستقرار يجب أن يتوقف"، وأنه "من الضروري وقف دعم أي دولة للإرهاب".

وقال إن "قطر لديها احتياطي نقدي كبير يستخدم في تمويل الجماعات الإرهابية، في حين تحاول إيران الاستفادة من هذه الممارسات"، مضيفاً أن "قطر تعتبر تاريخياً ممولاً للإرهاب على أعلى المستويات"، وأنها "تعمل على دعم التطرف والإرهاب في المنطقة منذ عام 1995، ولها علاقات بالقاعدة وتنظيمات مشابهة".
زعزعة الاستقرار
ورأى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أن "تورط قطر بدعم التنظيمات الإرهابية في سوريا أضعف المعارضة المعتدلة"، لافتاً إلى أن "الدور القطري في زعزعة الاستقرار يجب أن يتوقف"، وأن "حل الأزمة يتوقف على الحكماء في الجانب القطري".

وتابع "قطر لم تلتزم مراراً بتعهداتها، ولدينا مشكلة ثقة في التعامل معها، وعدم التزامها باتفاق الرياض خير دليل"، مشدداً على الحاجة لوجود "نظام رقابة لمدى الالتزام القطري". ولفت إلى أنه "لن يكون هناك تصعيد أكثر من التدابير والإجراءات السيادية التي تحق لنا".
T+ T T-