الإثنين 24 يوليو 2017

الهلال يكسب "جولة الصفقات" أمام العين

خريبين وماركوس بيرغ (أرشيف)
خريبين وماركوس بيرغ (أرشيف)
ارتفعت حدة الاستعدادات في ناديي العين الإماراتي والهلال السعودي، منذ الإعلان عن الصدام بينهما في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وبات كل فريق يسعى إلى تجهيز نفسه بأفضل الصفقات، حتى يضمن مواصلة مشواره في البطولة القارية.

وبالنظر إلى استعدادات الفريقين، يبدو ظاهرياً أن الهلال تفوق في "جولة الصفقات"، بعدما أبرم عدداً من التعاقدات تعد من العيار الثقيل، وتجاوز حجم انفاقه 92 مليون ريال سعودي، بينما تعاقد نادي العين مع عدد قليل من اللاعبين، وبلغ حجم انفاقه ما يقارب 32 مليون درهم إماراتي.

واقتصرت صفقات نادي العين حتى الآن على لاعبين أجنبيين، هما السويدي ماركوس بيرغ مقابل 12.5 مليون درهم، والياباني تسوكاسا شيوتاني نظير 20 مليون درهم.

ومن المتوقع أن يحسم "الزعيم" التعاقد مع الأجنبي الرابع في الأيام المقبلة، حيث يبرز البرازيلي ليوناردو دي سوزا قادماً من بارتزان الصربي، أما على مستوى اللاعبين المواطنين تبدو الرؤية غامضة مع وجود أكثر من لاعب دولي مرشح للانضمام إلى العين من فريق شباب الأهلي- دبي.

أما الهلال فاستفاد من قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق إلى 6 لاعبين، والسماح بالتعاقد مع حارس مرمى أجنبي، ونجح في حسم 7 صفقات محلية وعربية وأجنبية، على رأسهم المهاجم السوري المتألق عمر خريبين، قادماً من الظفرة، مقابل 5 ملايين دولار، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

كما استطاع الهلال حسم صفقتي الثنائي محمد كنو وحسن كادش في صفقة مزدوجة من نادي الاتفاق مقابل 11 مليون ريال، كما ضم مهاجم الوحدة مختار فلاتة، بعدما وقع اللاعب عقد انتقاله لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل مقابل 4 ملايين ريال، وضم كذلك، مدافع نادي الفتح السعودي علي البليهي لمدة 3 مواسم بالمبلغ نفسه.

وتعاقد النادي السعودي أخيراً مع الأوروغوياني ماتياس بريتوس مقابل 2 مليون يورو، والحارس العماني المخضرم علي الحبسي في صفقة كلفته 23 مليون ريال سعودي.

تعاقدات العين
السويدي ماركوس بيرغ – 12.5 مليون درهم
الياباني تسوكاسا شيوتاني- 20 مليون درهم

تعاقدات الهلال
علي الحبسي - 23 مليون ريال
محمد كنو وحسن كادش - 11 مليون ريال
السوري عمر خريبين – 19 مليون ريال
مختار فلاتة – 4 مليون ريال
علي البليهي – 4 مليون ريال
الأوروغوياني ماتياس بريتوس – 8 مليون ريال 
T+ T T-