السبت 18 نوفمبر 2017

آلاف التايلانديين يطالبون بطرد مخادع أمريكي على الإنترنت

نيت بارتلينج (24 عاماً)
نيت بارتلينج (24 عاماً)
طالب أكثر من 52 ألف تايلاندي في التماس على الإنترنت بطرد مخادع أمريكي، يتابعه أكثر من 3.2 مليون شخص على موقع "يوتيوب" لمشاركة ملفات الفيديو، من البلاد.

وأثار نيت بارتلينغ (24 عاماً)، الذي نشر أكثر من 400 مقطع فيديو مخادع (مقلب) على يوتيوب، موجة غضب جديدة في تايلاند الأسبوع الماضي بسبب تحميل فيديو لنفسه وصديقه، وهما يضعان عملات معدنية على خط سكك حديد لاختبار قوة تحمل العملات.

وانتقد الكثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الشاب بارتلينغ بسبب احتمالية تعريض ركاب القطارات للخطر.

وقالت الشرطة التايلاندية إنه رغم عدم وقوع حوادث، إلا أن السلطات التايلاندية اتهمت بارتلينغ اليوم الإثنين بالتعدي على ممتلكات السكك الحديدية الحكومية وتخريبها. وتم استدعاء الشاب الأمريكي لتسديد غرامة صغيرة يوم الأربعاء.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها الشاب الذي ينشر مقاطع الفيديو باسم "ماي ميت نيت" الجدل في الدولة الواقعة بمنطقة جنوب شرق آسيا.

ففي مايو (أيار)، قام الشاب بتحميل مقطع فيديو يظهره، وهو يربط بالونات في جسد قطة لمعرفة عدد البالونات اللازمة لحمل الحيوان حتى يطير في الهواء. كما حمَّل الشاب مقطع فيديو يظهر شجاراً بين قطتين وعقرب، وهو يهتف للتشجيع.

وأدت مقاطع الفيديو المثيرة للجدل إلى إطلاق التماس على الإنترنت وقعه أكثر من 130 ألف للضغط على السلطات لاتهامه بمعاملة الحيوانات بوحشية وهي تهمة لم توجه ضده بعد.
T+ T T-