الأربعاء 26 يوليو 2017

5 حقائق صادمة عن الزواج يجب معرفتها قبل الارتباط

تعبيرية
تعبيرية
هنالك بعض الحقائق الهامة التي يحتاج الجميع إلى معرفتها عن الزواج قبل الارتباط لبقية حياتهم، إذ أن الكثير ممن يقدمون على هذه الخطوة الهامة يفاجؤون بأمور لم يكونوا يتوقعون حدوثها أبداً، بعد أن كانوا يعتقدون بأن الحياة الزوجية طريق معبدة أمامهم وخالية من المشاكل.

وقد أورد موقع "فاميلي شير الإلكتروني" 5 حقائق هامة يجب أن يعرفها المرء عن الزواج قبل أن يقدم على أية خطوة في هذا المشروع الحياتي المصيري، على النحو التالي:
    
1- التغيير بعد الزواج صعب
لا يمكن للمرء أن يتغاضى عن عيوب ونواقص الطرف الآخر بسبب حبه له، وأن يقرر أنه سيغير خصال شريكه السلبية بعد الزواج، لأن الحياة الزوجية لن تكون نزهة مريحة مع هذه الخصال التي يمكن أن تتسبب بمشاكل كثيرة، وتؤدي إلى إنهاء العلاقة في الكثير من الحالات.

2- العلاج بالصمت غير مفيد
لا يجب أن يتجاهل المرء الكثير من التصرفات السلبية التي يقوم بها شريك حياته، ويعالجها بالصمت ظناً منه أن الشريك سيعدل من مساره، ويغير تصرفاته من تلقاء نفسه. لذا لا بد من أن تكون الصراحة عنوان العلاقة الزوجية وأن يواجه المسيء والمخطئ بشكل مباشر وصريح ضمن حوار بناء يرأب الصدع ويحل المشاكل العالقة.

3- الاعتقاد باستحالة الحياة بعيداً عن الشريك
من الضروري أن يتذكر المرء أن الحب لا يعني إلغاء الذات والانصهار كلياً في بوتقة واحدة مع الشريك بعد الزواج. فالكثير من الأشخاص العاطفيين يعتقدون بأنهم لا يستطيعون العيش بعيداً عمن يحبون، ما يدفعهم للسعي لإرضائه بأي وسيلة على حساب حياتهم ومشاعرهم ومبادئهم. وهذا أمر غاية في الخطورة لأنه يلغي شخصية الطرف الأول ويدفع الطرف الثاني إلى استغلاله والتعالي عليه.

4- السنة الأولى جميلة ولكنها صعبة جداً
هنالك الكثير من الإثارة والسعادة في السنة الأولى من الزواج، لأن الزوجين يدخلان حياة جديدة مختلفة كلياً عن حياتهما السابقة، ولكنهما سرعان ما يكتشفان بأن هذه السنة هي الأصعب في حياتهما بسبب الانتقال المفاجئ من حياة العزوبية إلى حياة تتطلب المشاركة في كل شيء، لذا فهما يحتاجان لوقت كاف للتأقلم مع هذه الحياة الجديدة.

5- الزواج من شخص رائع لا يعني السعادة
يعتقد الكثير من الأشخاص بأن الزواج من شخص مميز سيوفر لهم السعادة في حياتهم الزوجية، غير أن هذا الاعتقاد مجافٍ للحقيقة لأن التباين بين الزوجين في المستوى العملي والثقافي والعلمي، يتسبب بمشاكل لم تكن بحسبان الزوجين ويضعهما في حالة من عدم الاستقرار التي تؤثر سلباً على مسيرة علاقتهما. 
T+ T T-