الخميس 20 يوليو 2017

شرطة أبوظبي توزع كراسي أطفال مجانية على السائقين

كرسي الأطفال (أرشيف)
كرسي الأطفال (أرشيف)
أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مبادرة مقاعد الخير للأطفال ضمن مبادرات عام الخير لشرطة اأبوظبي، والتي تشمل توزيع كراسي مجانية للسائقين، وقسائم بأسعار مخفضة لمقاعد الأطفال.

وأكد القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، أن "سلامة الأبناء من كافة المخاطر تأتي في مقدمة الأولويات"، داعياً إلى "ضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور، والتي تلزم قائدي المركبات بتوفير مقاعد للأطفال بالمقاعد الخلفية للمركبات، بحيث تتناسب مع أوزانهم وأطوالهم وفق المواصفات القياسية المعمول بها في الدولة".

وأشار الرميثي الى أهمية الدور المجتمعي في تحقيق أهداف المبادرة، لافتاً إلى أنه ستشارك فيها مجموعة من الهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية، وعدد من مؤسسات القطاع الخاص باعتبارهم من الشركاء الرئيسيين انطلاقاً من مسؤوليتهم المجتمعية في تعزيز السلامة المرورية.

وأوضح الرميثي أن شرطة أبوظبي ستقوم بالتنسيق مع الشركاء بتوعية أفراد المجتمع بكيفية استخدام المقاعد بما يضمن سلامة الجميع في المركبة، لافتاً إلى أن احتضان الأب والأم أبناءهما في المقعد الأمامي أثناء القيادة، يعد من التصرفات الخاطئة التي تشكل خطراً على حياة وسلامة الأطفال.
T+ T T-