الثلاثاء 25 يوليو 2017

الإمارات تبحث انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى بالجامعة العربية

شارك سفير الإمارات لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمعة مبارك الجنيبي، اليوم الإثنين، في أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى.

كما شارك الجنيبي في الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية لبحث الوضع في اليمن، بحضور أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والمبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

الأزمة اليمنية
وقدم المبعوث الأممي عرضاً أمام الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الجامعة حول أهم أبعاد الاتصالات التي يجريها مع مختلف الأطراف المعنية، متضمناً تقييمه لفرص ومستقبل التسوية السياسية للأزمة اليمنية.

من جانبه، حذر أحمد أبو الغيط من خطورة الأوضاع التي تمر بها اليمن، حيث يواجه الملايين من أبنائه أزمات متعددة، أمنية وصحية وغذائية وإنسانية.

إجراءات تصعيدية
وفِي الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية لبحث العدوان على الاقصى، قال مندوب فلسطين بالجامعة العربية، السفير جمال الشوبكي، إن "الاجتماع تقرر عقده بشكل عاجل بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث إغلاق المسجد الاقصى المبارك والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية من خلال وضع بوابات الكترونية على مداخل الأقصى.

وأكد الشوبكي، أن "إسرائيل تشن حرباً شرسة ضد الشعب الفلسطيني وأن حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو تقوم بالتضييق على المقدسيين وفرض سياسة الأمر الواقع من أجل تقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل".

كما عرض السفير الشوبكي تقريراً مفصلاً حول هذه الإجراءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، خاصة ما يتعرض له الأقصى من انتهاكات وممارسات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي .
T+ T T-