الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

بلدية العين تكافح آفات 4 آلاف نخلة في القطاع الشرقي

نجح القطاع الشرقي لبلدية مدينة العين في مكافحة آفات نحو 4 آلاف نخلة من خلال عمليات الرش التي أجراها قسم مكافحة الحشرات، حسب البلاغات الواردة من منازل المواطنين في القطاع والتي بلغت 215 بلاغاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأوضحت مفتش مكافحة الحشرات، المهندسة فاطمة المربوعي، أنه "جرى مكافحة 4 آفات رئيسية تصاب بها النخيل، وهي سوسة النخيل الحمراء و الحميرا والعاجور وعنكبوت الغبار، وكانت أكثر الآفات انتشاراً هي الحميرا بنسبة 74%، وأقلها العاجور بنسبة 1%".

رضا المتعاملين
ونوهت المربوعي، إلى أن "عملية المكافحة تبدأ بزيارة المنزل ومعاينة النخيل وتحديد الإصابة والمبيد المناسب في يوم تقديم البلاغ نفسه بالنسبة لسوسة النخيل، فيما تحتاج بقية الآفات إلى 3 أيام عمل كحد أقصى لإتمام عملية الرش"، منوهة إلى أن هذه الخدمة حصلت من خلال نتائج الاستبان على رضا المتعاملين وأصحاب المنازل بالقطاع الشرقي بنسبة 96%.

وأضافت أن "البلدية تهدف من خلال تقديم هذه الخدمة إلى رفع نسب رضا الجمهور وتقديم خدمات تتناسب مع متطلباتهم والحد من انتشار الآفات التي تضر بالاقتصاد العام ويؤدي انتشارها إلى تلف عدد كبير من أشجار النخيل بما لها من أهمية اقتصادية وشعبية وتراثية".

يشار إلى أن خدمة مكافحة آفات النخيل متاحة لجميع سكان القطاع الشرقي ويمكن طلبها عن طريق التواصل مع مركز الاتصال.
T+ T T-