ملك السعودية ورئيس السودان (واس)
ملك السعودية ورئيس السودان (واس)
الأربعاء 19 يوليو 2017 / 02:09

بيان سعودي - سوداني يؤكد على أهمية محاربة الإرهاب وتمويله

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس السوداني، عمر حسن البشير، في بيان صدر يوم الثلاثاء على أهمية محاربة الإرهاب والتطرف وتمويله باعتباره يمثل الخطر الأكبر على المجتمعات المسالمة في كل أنحاء العالم، وأكدا التزامهما بكل القرارات الدولية في هذا الشأن.

وأشاد البشير، بالعلاقات التي تربط بلاده مع السعودية ووصفها بأنها متميزة وقوية، معبراً عن تقديره للجهود التي تبذلها المملكة في خدمة المسلمين، وشكره لها على دعمها المستمر للسودان في كافة المجالات.

وفي بيان للرئاسة السودانية، أكد البشير، واستجابة لطلب قيادة السعودية، موافقته على التواصل الإيجابي مع الحكومة والأجهزة الرسمية الأمريكية خلال الفترة القادمة من أجل الرفع النهائي للعقوبات المفروضة على السودان، إضافة إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وحل كافة الإشكالات القائمة بين البلدين، معرباً عن شكره لقيادة المملكة لتلك الجهود.

يذكر أن العاهل السعودي عقد الثلاثاء جلسة مباحثات مع البشير تركزت حول "مستجدات الأحداث في المنطقة".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الملك سلمان والبشير، الذي يزور المنطقة حالياً، بحثا خلال الاستقبال "العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأحداث في المنطقة".

وتأتي زيارة البشير إلى المملكة ضمن جولة خليجية شملت الإمارات.

ووفقاً لوكالة الأنباء السودانية، فإن زيارة البشير إلى السعودية ستستغرق ثلاثة أيام يجرى خلالها مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.