تطبيق النسخ الاحتياطي والمزامنة الجديد من غوغل
تطبيق النسخ الاحتياطي والمزامنة الجديد من غوغل
الخميس 20 يوليو 2017 / 12:34

تطبيق جديد من غوغل يحل محل درايف وفوتوز

أشارت مجلة "t3n" الألمانية إلى قيام شركة غوغل بإطلاق تطبيق جديد لتسهيل عملية النسخ الاحتياطي ومزامنة البيانات، كما أن التطبيق الجديد سيحل محل تطبيقات سطح المكتب المخصصة لخدمة الحوسبة السحابية غوغل درايف والصور "فوتوز".

وقامت شركة ألفابيت التابعة لغوغل بإطلاق تطبيق النسخ الاحتياطي والمزامنة Backup & Sync، والذي يدعم الحواسيب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز ونظام ماك أو إس. وإلى جانب دمج الخدمتين معا يوفر التطبيق الجديد العديد من المزايا الأخرى للمستخدم، الذي يقتصر على استعمال خدمة الحوسبة السحابية غوغل درايف.

ويمكن للمستخدم في إعدادات التطبيق الجديد تحديد أي مجلد بحيث يتم تخزينه على خدمة غوغل درايف، وفي واجهة الويب بخدمة الحوسبة السحابية يمكن تصنيف هذا المجلد واستدعائه بواسطة الحواسيب المتصلة.

وقد حافظ التطبيق الجديد على مجلد غوغل درايف التقليدي مع إمكانيات الضبط المعتادة، وبالتالي فإنه يسمح بأفضل طريقة لمزامنة الملفات، علاوة على أن اختيار المجلد المستهدف يعمل بدوره على تسهيل عميلة إنشاء النسخ الاحتياطي التلقائي.

وبالإضافة إلى ذلك، يتمكن المستخدم في إعدادات التطبيق الجديد من تحديد ما إذا كان يجب تخزين الصور ومقاطع الفيديو في خدمة غوغل "فوتوز"، مع إمكانية تحديد كيفية استجابة غوغل عند إزالة العناصر، حيث يمكن الاختيار بين حذف الملفات تماماً أو حذفها محليا فقط أو أن خدمة غوغل تسأل المستخدم عن الخيارات، التي يفضلها، وهو ما ينطبق مع الإعدادات الافتراضية للتطبيق.