مقاتلون في صفوف درع الفرات السورية (أرشيف)
مقاتلون في صفوف درع الفرات السورية (أرشيف)
الخميس 20 يوليو 2017 / 19:49

"درع الفرات" السورية تبحث مع قادة عسكريين أتراك الوضع بإدلب

كشف قائد عسكري في قوات "درع الفرات" أن اجتماعات تعقد حالياً لاتخاذ موقف حيال ما يجري في محافظة إدلب والمواجهات الدائرة بين هيئة "تحرير الشام"، وحركة "أحرار الشام".

وقال القائد العسكري الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "اجتماعات تعقد اليوم الخميس، تضم قياديين في قوات درع الفرات مع قادة من الجيش التركي لتقييم الوضع في محافظة إدلب، واتخاذ القرارات المناسبة بعد التشاور مع الحكومة التركية".

وأكد القائد العسكري "عدم تدخل قوات درع الفرات حتى الآن، ولكن ربما يكون قرار التدخل خلال الساعات القليلة القادمة".

وتشهد مدن وبلدات محافظة إدلب مواجهات عنيفة بين مسلحي حركة "أحرار الشام" وهيئة "تحرير الشام"، راح ضحيتها قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقالت مصادر محلية في محافظة إدلب، إن "السكان المحليين في مناطق اطمه ودير حسان والقرى المحيطة بهم منعوا دخول أرتال عسكرية من الجانبين".

وتحاول هيئة "تحرير الشام" السيطرة على معبر باب الهوى الواقع على الحدود مع تركيا، حيث دفعت تعزيزات إضافية إلى المنطقة، وقال الناطق العسكري باسم حركة "أحرار الشام" عمر خطاب، إن "الاشتباكات عنيفة تجري الآن بين عناصر الحركة والهيئة، ولا يوجد تقدم للهيئة في المنطقة".

وأشار إلى أن "طريق أوتوستراد والذي يبلغ 1 كم بين المعبر والساحة القديمة هو الخط الفاصل بين الجانبين". وأضاف خطاب، أن "الهيئة قامت بتطويق المعبر من خلال السيطرة على التلال القريبة وعلى قرية عقربات، وأن الهيئة أرسلت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة".