الكونغرس الأمريكي (أرشيف)
الكونغرس الأمريكي (أرشيف)
الجمعة 21 يوليو 2017 / 08:23

الكونغرس الأمريكي: حزب الله في انتظار عقوبات جديدة بسبب سوريا

قدم أعضاء بالكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تشريعاً أمس الخميس يسعى لفرض عقوبات جديدة على جماعة حزب الله اللبنانية، متهمين إياها بالعنف في سوريا.

ويسعى التشريع، الذي يمثل تعديلاً لعقوبات قائمة على الجماعة، إلى زيادة القيود على قدرتها على جمع الأموال والتجنيد وزيادة الضغط على البنوك التي تتعامل معها واتخاذ إجراءات صارمة ضد الدول التي تدعمها ومنها إيران.

وسيمنع التشريع كذلك أي شخص يتبين أنه يدعم الجماعة من دخول الولايات المتحدة وسيلزم الرئيس بأن يرفع إلى الكونغرس تقريراً بشأن ما إذا كانت المؤسسات المالية الإيرانية تسهل التعاملات المالية للجماعة وسيفرض عقوبات على الجماعة بسبب أنشطتها الإجرامية.

وقال الرئيس الجمهوري للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إد رويس والذي قدم التشريع للمجلس في بيان: "هذه العقوبات ستقلص بشدة شبكة حزب الله المالية وأنشطتها الإجرامية العابرة للحدود وستنال كذلك من داعميها وأهمهم إيران".

وشارك العضو الديمقراطي البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إليوت إنجيل، رويس في تقديم المشروع بالمجلس، وقدمه في مجلس الشيوخ عضوا لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الجمهوري ماركو روبيو والديمقراطية جين شاهين، ولم يتحدد بعد متى سيطرح التشريع للتصويت في مجلس الشيوخ.